سيد رجب.. الغول (صور)

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 10:00 ص
سيد رجب.. الغول (صور)
سيد رجب
إيمان حكيم

 
احتل سيد رجب خلال الساعات الماضية، قمة التريند المصري والمناقشات على مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما خطف الأنظار تجاهه، بتحقيقه أمنية فتاة أرادت أن يزفها «رجب» لعريسها، متأثرة بمشهد مثله الفنان العبقري في مسلسله الشهير «أبو العروسة». 
 
كتبت الفتاة أمنيتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيبسبوك»، قائلة: « سيد رجب شبه والدي الله يرحمه قوي.. نفسي يزفني لعريسي يوم فرحي»، تناقلها النشطاء فيما بينهم حتى وصلت لبطل «أبو العروسة»، فقرر أن يحقق أمنية الفتاة، دون أدنى تردد، ولا حساب لما سيعقب تحقيق أمنية الفتاة، ذهب الرجل وكان في استقباله بعض من أصدقائها وأصدقاء عريسها، أدخلوه القاعة، وفرحت العروس ومن شدة فرحها احتضنته فأجابها بحضن أبوي مثيل، وفرح الجميع، عدا جماعة من المتشدقين والكارهين لأي مظهر فرح، فراحو يعيبون على الفتاة وعلى النجم فعلتهم، وبدأت السفسطة والجدال المضر، وكل يأتي بحديث من هنا وآية من هناك تثبت حرمانية الموقف ووقوع الفنان في الخطيئة، وأمور ما أنزل الله بها من سلطان، حتى قررت الفتاة والنجم أن يردا على هؤلاء المتشدقين، ويعلنان اعتقادهما وتأكدهما أن ما فعلاه نابع فقط من إحساس أب قرر أن يلبي رغبة فتاة يتيمة، وفتاة رأت في نجم مشهور والدها المتوفي، وسندها المفقود، وأنهما لا يعيران للانتقادات المسيئة أي انتباه. 
 
سيد رجب (1)
 
قبل أيام من هذا المشهد المثير للجدل، كان يشارك سيد رجب في الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، وهو المسلسل الذي لاقى رواجاً شعبياً كبيراً، لما أعاده من مشاهد عائلية مفقودة، وقيم مجتمعية قاربت على الاندثار، وباتت مشاهده محل تقدير من كافة النشطاء على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أن بعض النشطاء فكر جدياً في تدشين يوم يسمى «يوم العائلة»، أو عيد العائلة مثلما جاء في المسلسل. 
 
سيد رجب (5)
 
سيد رجب يمتلك وجه مصري خالص، وروح شعبية مقدر لها القبول في أي دور، فعلى الرغم من أنه اقتحم عالم البطولة مؤخراً إلا أنه في كل دور قدمه منذ استدعائه لأدوار ثانوية في السينما أو في الدراما، وهو يبهر الجمهور ويتنزع إعجابهم، بقدرته الفائقة على تجسيد الشخصية، كما يجب أن يكون.
 
سيد رجب (2)
 
سيد رجب، يقول عنه النقاد إنه قيمة فنية نادرة ومميزة، تدرج سيد رجب في الأدوار، حتى حصل على بطولات مطلقة، كان أبرزها مسلسل رمضان كريم، والذي عرض الموسم قبل الماضي في شهر رمضان الكريم، وعلى الرغم من أن المسلسل لم يحظ بمشاهدة كبيرة في وقته، إلا أنه بعد انتهاء عرضه لقي استحسان كثيرين من النقاد والمشاهدين، الذين وصفوا سيد  رجب بأنه «غول». 
 
سيد رجب  من مواليد 16 نوفمبر 1950، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني من المسرح وقدم العديد من المسرحيات ، وحصل على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1992. 
 
ثم اتجه الى الأعمال السينمائية والتيفزيونية التى اقتصرت على الأدوار الصغيرة ، وذلك من خلال فيلم "أحلام صغيرة" عام  1993 بطولة صلاح السعدنى ورجاء حسين والفنانة ميرفت أمين،  فيلم "أحلام مسروقة" عام 1999 بطولة فاروق الفيشاوي وشوقى شامخ والفنانتين سلوي خطاب وسميرة محسن، فيلم "حب البنات" عام 2004 بطولة ليلي علوي وأشرف عبد الباقى وحنان ترك، فيلم "الأولة في الغرام" عام 2007  بطولة هاني سلامة ومنه شلبي، وفيلم "قبلات مسروقة" عام 2008 بطولة باسم سمرة وأحمد عزمي ورانده البحيري.
 
سيد رجب (3)
 
كان بداية انطلاقته الفنية الحقيقية كانت فى عام 2009  عندما شارك فى مسلسل 6 ميدان التحرير ، وفى نفس العام شارك فى مسلسل الأدهم بطولة أحمد عز وصلاح عبدالله والفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، أما بالنسبة للسينما فكان فيلم "إبراهيم الأبيض" مع الفنان أحمد السقا والفنان محمود عبدالعزيز والمخرج مروان حامد، ومنذ ذاك الوقت وتوالت الأعمال المتميزة على "رجب" بشكل هائل، وفى عام 2010 شارك فى مسلسلين هما: "الحارة"، و"فتاة الليل حكايات وبنعشها"، أما عام 2011  فكان عاما دسما للفنان "سيد رجب" حيث شارك فى 3 أفلام هما: "الشوق" و" صرخة نملة" ، و "أسماء" ، كماأنه أيضا شارك فى نفس العام بمسلسلين وهما: "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة"، و" المواطن أكس"، وفيلم القصير "اللون الأزرق".
 
سيد رجب (4)
 
وفى عام 2012 شارك فى 3 مسلسلات دفعة واحدة وهم: "طرف ثالث"، "فيرتيجو"، "9 جامعة الدول"، وفيلم سينمائي "عبده موته". وفى عام التميز والتألق للفنان العبقري كان عام 2013 ، حيث شارك فى 4 مسلسلات لاقوا نجاحا كبيرا وهم: "موجة حارة"، " فرعون "، "آسيا"، "تحت الأرض"، كما شارك فى 3 أفلام وهم: " تتح"، " الحرامي والعبيط"، " قلب أسد". وفى عام 2014 شارك فى ثلاث مسلسلات هم: "السيدة الأولى"، " عد تنازلي"، " عجائب القصص فى القرآن". وفى عام 2015 الجاري ومازلنا فى منتصف العام فقد شارك في 4 مسلسلات وهم:"حارة اليهود"، "الصعلوك"،"بين السرايات"،"بشر مثلكم"، كما شارك فى فيلمين هما: "ولاد رزق" ، "الليلة الكبيرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة