«تايم» تختار صلاح ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً.. ماذا قدم الـ«مو» للعالم؟

الأربعاء، 17 أبريل 2019 02:44 م
«تايم» تختار صلاح ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً.. ماذا قدم الـ«مو» للعالم؟
محمد صلاح
محمد خليل

عشاق ومتابعو نجم ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح، كانوا علي موعد مع مفاجأة سارة جديدة بشأن لاعبهم المفضل.

 

في قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم 2019، وضعت مجلة التايم الأمريكية الشهيرة «مو صلاح» علي رأسها.. فماذا قدم صلاح للعالم؟

محمد صلاح (8)

 «مو صلاح» كما يطلق عليه الجميع، هداف الدوري الإنجليزي موسم 2017/2018 مع ليفربول، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الحاصل علي الحذاء الذهبي في الدوري، قاد الفراعنة إلي مونديال روسيا 2018 بعد غياب منتخب مصر 28 سنة.

الفرعون المصري، صاحب الأداء  المبهر في الملاعب الأوروبية، اللاعب الذي بدأ مسيرته الكروية في المقاولون العرب في 2012، ثم الذهاب لنادي بازل السويسري الذي ظهر فيه «مو صلاح»، اللاعب الذي عشقه الجمهور  السويسري، صاحب الـ26 عاماً.

محمد صلاح (10)

إنجازات صلاح

من أهم انجازات محمد صلاح، التتويج بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» كأفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012.

وفي 2012/2013، فاز مع بازل بالدوري السويسري، وحصل علي جائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري هذا الموسم.

 

محمد صلاح (9)

وفي موسم 2015/2016، خلال احترافه في الدوري الإيطالي مع نادي روما، توج بجائزة لاعب الموسم في نادي العاصمة، قبل أن يفوز عام 2016 بجائزة أفضل لاعب عربي من جلوب سوكر.

وفي عام 2017، واصل تألقه ليحقق إنجازاً جديداً بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي في 2017، قبل أن يكلل مجهوده في العام الماضي بالتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2017 من الاتحاد الأفريقي.

 

محمد صلاح (6)

وفي النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي الذي انتهي بتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري برصيد 32 هدفا ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا.

محمد صلاح (5)

وقاد الفرعون المصري ليفربول إلي المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكان قد سجل 10 أهداف، لكنه أصيب في المباراة النهائية بعد التدخل العنيف من قائد ريال مدريد راموس، وقاد صلاح ليفربول خلال الموسم الحالي إلي الدور ربع نهائي دوري الابطال، بعدما حسم التأهل من دور المجموعات بعد أحرازه هدف الفوز علي نابولي الإيطالي في مباراة الحسم.

 

وتوج صلاح خلال عام 2018، بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد الكراوتي مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصبح اللاعب العربي الأول في التاريخ الذي يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعبي العالم.

محمد صلاح (4)

واحتل المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، وفقا لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، وعلي أعلي ترتيب يصل إليه لاعب أفريقي في جائزة  الكرة الذهبية من الكاميروني صامول إيتو، الذي حل خامسا في عام 2009.

وفاز صلاح بجائزة «بوشكاش» لأفضل هدف فى العالم خلال عام 2018، خلال حفل توزيع جوائز «The Best»، بعد هدفه الرائع في توتنهام في المباراة التي انتهت بهدفين لكل فريق.

وقاد صلاح المنتخب المصري للصعود لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما كان هو السبب الرئيسي للوصول للمونديال بإحرازه هدف التأهل في شباك الكونغو في المباراة الحاسمة بالتصفيات، وبعد غيابه في المباراة الافتتاحية في كأس العالم إلا انه شارك أمام روسيا والسعودية وسجل هدفين في تلك البطولة.

 

ذكرت مجلة الـtime في تقريرها أن محمد صلاح هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وأضافت ان صلاح يتعرض لضغوط شديدة لكنها لا تؤثر علي نجاحه أو حالته، وأن هذا الأمر لا يصدق لأن لا أحد يتخيل نوع الضغط علي محمد صلاح، مع العشق التي يتلقاه من الجميع.

محمد صلاح (3)

وأضاف تقرير المجلة عن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم، أن صلاح من الشخصيات البارزة بالنسبة للمصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وأنه رغم كل ذلك فهو دائماً يظهر كرجل متواضع ومدروس ومضحك لا يأخذ أياً من هذا علي محمل الجد، وإنه كلاعب كرة قدم، يلعب بفرح.

 

محمد صلاح (2)

ويقود صلاح فريقه اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي بعد الفوز في مباراة العودة بهدفين للفريق الإنجليزي، وأحرز صلاح حتي الآن في الدوري الإنجليزي 19 هدفاً ليتصدر هدافي المسابقة مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بالتساوي في عدد الأهداف.

محمد صلاح (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق