محافظ شمال سيناء يعلن إنهاء استعدادت المحافظة للاستفتاء على الدستور

الخميس، 18 أبريل 2019 03:01 م
محافظ شمال سيناء يعلن إنهاء  استعدادت المحافظة للاستفتاء على الدستور
الدستور - ارشيفيه
كتب - محمد الحر

قال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الخميس ، إن محافظة شمال سيناء أنهت كافة استعداداتها  لإجراء عمليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤها بدءا من يوم السبت حتى الإثنين القادم.
 
واكد محافظ شمال سيناء  انه أصدر توجيهاته باتخاذ كل الإجراءات المطلوبة والاستعدادت اللازمة لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ، لافتا إلى أن كافة الجهات  الخدمية أنهت استعداداتها تماما للاستفتاء بكافة مدن وقرى المحافظة.
 
واشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز اللجان والتأكد من توصيلات الكهرباء والمياه والمرافق وأعمال النظافة حولها وداخلها، وتوفير احتياطات فى حالة انقطاع الكهرباء، وتجهيز مقرات إقامة لأفراد اللجان وأعمال التأمين.
 
واضاف المحافظ إنه وجه برفع درجة الاستعداد في كافة مراكز وقرى المحافظة خاصة بالمقار الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة والنظافة بها والمنطقة المحيطة وتسخير كافة الامكانات المتاحة لتوفير الراحة للمواطنين والقائمين على الإشراف والمراقبة أثناء عملية الإقتراع على التعديلات الدستورية.
 
وأشار"شوشة"إلى أنه تم مراجعة المقار الانتخابية ومعاينتها قبل موعد الاستفتاء والتأكد من جاهزيتها ومطابقتها للاشتراطات والمواصفات التي اقرتها الهيئة الوطنية للإنتخابات مع مراعاة الإشتراطات الأمنية من بينها توفير غرفة بشبابيك وأبواب وأقفال حديدية لحفظ صناديق الاقتراع بها فضلاً عن غرفة داخل كل لجنة مجهزة لمبيت قوات التأمين بها.
 
ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بتوفير كشافات وبطاريات إنارة في حالة الطوارئ فضلاً عن إنشاء مظلات ومقاعد لكبار السن أمام اللجان العامة، و التأكيد مع قطاع الصحة على تواجد سيارت إسعاف مجهزة أمام كل لجنة، وأطقم إسعاف لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
 
وقال محافظ شمال سيناء، أن غرفة عمليات المحافظة تتابع  بالتنسيق مع الغرف الفرعية فى مجالس المدن وكافة الجهات المعنية عملية الاستفتاء وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين خلال عملية الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أنه وجه لتوفير أتوبيسات خاصة لنقل الناخبين من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين خارج مناطقهم للوصول إلى اللجان المقيدين فيها لممارسة حقهم فى الاستفتاء.
 
وقال إنه تم  التنسيق بين كافة الجهات المعنية كالأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة والحماية المدنية وإدارة المرور والإسعاف والصحة والتربية والتعليم ،بالإضافة إلى التأكيد على وجود تليفون أرضي ودورات مياه للناخبين ورؤساء ومشرفي اللجان.
 
موضحاً إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة سير العملية الإنتخابية بجميع اللجان الفرعية.
 
ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أن عدد اللجان العامة فى المحافظة 11 لجنة، وعدد المراكز الانتخابية 49، واللجان الفرعية 61، ومن لهم حق التصويت 263 ألفا 157 شخصا بكافة مناطق شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة