جيهان السادات تدلي بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باحدي لجان الدقي

السبت، 20 أبريل 2019 12:25 م
جيهان السادات تدلي بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باحدي لجان الدقي

شاركت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، وقامت بالإدلاء بصوتها داخل لجنة 27 بوزارة الزراعة فى الدقى بالجيزة.

الجدير بالذكر أن عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية ستجري على مدار ثلاثة أيام، تبدأ من اليوم السبت، حتى الاثنين 22 أبريل الجارى، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصرى داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

كان مجلس النواب، استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق