رئيس البورصة المصرية يدلي بصوته في التعديلات الدستورية باحدي لجان القاهرة الجديدة

الأحد، 21 أبريل 2019 10:02 ص
رئيس البورصة المصرية يدلي بصوته في التعديلات الدستورية باحدي لجان القاهرة الجديدة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

قام محمد فريد رئيس البورصة المصرية منذ قليل بالإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة القاهرة التجريبية بالقاهرة الجديدة.

وقد شهدت اللجان تكثيف أمنى، حيث انتشرت قوات التأمين من الشرطة والقوات المسلحة أمام أبواب اللجان والشوارع المؤدية إلى المدارس التى تشهد عملية الإدلاء بالأصوات، وتوافد عدد من المواطنين أمام باب اللجان والشوارع المؤدية إليها، تمهيداً للمشاركة فى عملية التصويت التى تبدأ فى التاسعة صباحاً، حتى التاسعة مساء خلال الثلاثة أيام المحددة للتصويت.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

 كان مجلس النواب قد استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق