ملخص الساعات الأولى للاستفتاء.. «خلونا نفرح» شعار الناخبين (صور)

الأحد، 21 أبريل 2019 11:00 ص
ملخص الساعات الأولى للاستفتاء.. «خلونا نفرح» شعار الناخبين (صور)
طوابير على لجان الاستفتاء

تحت شعار «خلونا نفرح»، انطلق اليوم الثاني للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، وسط فرحة من المواطنين في طقوس احتفالية أمام اللجان في كافة المحافظات.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن فتح اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية فى اليوم الثاني من الاقتراع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والذي يستمر حتى غدا.

وانتطمت سير العمل بجميع اللجان الفرعية في التاسعة صباحا الا عدد قليل منها تأخر فيها الفتح لكن ايضا انتظم بها العمل.

 أدلت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بصوتها فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية، داخل مدرسة الأورمان بالدقى، بينما أدلى محمد سعفان وزير القوى العاملة بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنته بمدينة نصر، وأدلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي أقرها البرلمان.

تواصل الإقبال لليوم الثاني على لجان الاستفتاء بشمال سيناء وبخاصة بمركز ومدينة بئر العبد بمنطقة غربب شمال سيناء.

وتوافد المواطنين على اللجان في قرى مركز بئر العبد فور فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم ،وبينهم الشيخ سعيد صباح أحد رموز وعواقل قبيلة البياضية ببئر العبد ورئيس مجلس إدارة مركز شباب بئر العبد ، حيث أكد أن صوته أمانة ودعمه للوطن واجب.

بالزغاريد وأغاني المهرجانات استقبل أهالي منطقة صقر قريش فتح اللجان الانتخابية فى اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٩ وذلك أمام لجنة مدرسة شجرة الدر الابتدائية.

 وحرص الناخبون على الحضور فى الساعات المبكرة، بل أن بعضهم حضر قبل فتح مقار اللجان لانتظار الموعد المحدد لبدء الاقتراع الساعة التاسعة.

حرص عدد كبير من العمال بالعاصمة الإدارية الجديد على التوجه في الساعات الأولى من صباح اليوم للاستفتاء للتصويت والمشاركة في الاستحقاق الديمقراطي. وشهدت محيط اللجان في عدة مناطق بالقاهرة زحام كبير في الساعات الأولى لبدء التصويت.

شهدت لجنة أم المؤمنين الإعدادية بالساحل إقبال كبير من المواطنين للمشاركة في ثان أيام الاستفتاء. وحرص رجال الجيش والشرطة منذ الصباح الباكر على تأمين اللجان بشكل جيد ومساعدة المواطنين.

زحام كبير مع بداية اليوم الثاني للاستفتاء بلجان سوق العبور، حيث امتدت طوابير المواطنين عدة أمتار خارج اللجان. وحرصت السيدات على حمل الأعلام، وأذاع الشباب عدداً من الأغاني الوطنية لحث المواطنين على المشاركة بقوة.

توافد المواطنين  منذ الصباح الباكر علي اللجان الانتخابية فى القاهرة لليوم الثانى على التوالى، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

ولليوم الثاني على التوالي، شهد محيط اللجان في القاهرة وعددا من المحافظات زحام كبير من المواطنين، الذين احتشدوا أمام مقار التصويت منذ الصباح الباكر.

وتوافد عدد من المواطنين على مقار اللجان الانتخابية فى منطقة المعادى، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والذى بدأ أمس السبت ويستمر حتى غدا الاثنين داخل مصر.

تشهد للجان مدرسة الخلفاء الراشدين بالخليفه المامؤن بمصر الجديدة  وقوفوالفتيات العاملين بمصر للطيران مرتدين تشرات خضراء ومدون عليها انز ل وشارك على دستور٢٠١٩

كما خرحوا موظفى التامبن الصحى امام مدرسة الخلفاء يطلقون الزغايد ويرفعون الاعلام امام الراشدين بمصر الجديدة فى الساعات الاولى من ثانى ايام الاستقتاء  وتجمع الان  اعداد كبيره من القتيات العاملين بمصر للطيران وترفع الاعلام مصر ويرددون تحيا مصر ويريدون تشرات خضراء مدون عليها انزل وشارك فى الغتديلات الدستورية واطلتق التغانى الوطنينه للفنان الاماراتى حسن الجاسمى كما فتحت للجان لاستقبال المواطنين فى اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوافد عدد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم أمام اللجان.

وحرص الناخبون على الحضور فى الساعات المبكرة، بل أن بعضهم حضر قبل فتح مقار اللجان، وانتظروا حتى فتح اللجان فى التاسعة من صباح اليوم.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

580
 
thumbs_b_c_d09b9824f4c819ffa32841ae50397f18
 
155
 
d8da4bd2d8
 
IMG-20190420-WA1699
 
SoTs29mvdy
 
الاستفتاء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق