في آخر أيام الاستفتاء.. محافظ سوهاج يتابع انتظام لجان التصويت من غرفة العمليات الرئيسية

الإثنين، 22 أبريل 2019 11:31 ص
في آخر أيام الاستفتاء.. محافظ سوهاج يتابع انتظام لجان التصويت من غرفة العمليات الرئيسية
محافظ سوهاج في غرفة العمليات الرئيسية للاستفتاء

يتابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، سير عملية الاستفتاء على الدستور، في اليوم الثالث والآخير، من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، بحضور مختلف القيادات والأجهزة المعنية، بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ على فتح جميع اللجان الإنتخابية في موعدها المحدد بجميع مدن ومراكز المحافظة، لافتاً إلى أن المتابعة مستمرة من خلال غرفة العمليات الرئيسية المتصلة بجميع الغرف الفرعية بنطاق المحافظة.

واطمأن محافظ سوهاج على حسن سير العملية الانتخابية، وتوافد المواطنين من أهالي سوهاج على لجان الإستفتاء بأعداد كبيرة، مؤكدًا علي أن عملية التأمين لجميع اللجان والمناطق الحيوية تتم على أكمل وجه لليوم الثالث لعلمية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالتعاون مع القوات المسلحة، ووزارة الداخلية .

وشهدت غرفة العمليات حضور اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة، ووكلاء وزارات التموين، والتربية والتعليم، والصحة، وجميع الجهات المعنية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وقد استغرق مجلس النواب أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق