تجاوزت 5600 دولار.. «بيتكوين» تقفز لأعلى مستوى لها من 6 أشهر

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 10:00 م
تجاوزت 5600 دولار.. «بيتكوين» تقفز لأعلى مستوى لها من 6 أشهر
البتكوين

تكتسب «البيتكوين» يوما بعد الآخر مساحة جديدة فى التعاملات اليومية بين الأفراد والشركات والمؤسسات، بشكل أدى إلى تعاظم المخاوف من أن تكسر هذه العملة مزيدا من الحدود المالية، ولكن مع ذلك يتابع الملايين قيمة صعودها وهبوطها يوميًا.
 
وقفزت عملة البيتكوين، اليوم، الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر، دافعة العملات المشفرة الأصغر للصعود معها فيما عزاه المتعاملون والمحللون إلى عوامل فنية في غياب أنباء محفزة.
 
وصعدت العملة الافتراضية الأولى والأكبر، بما يصل إلى 4.5% فى المعاملات المبكرة لتتجاوز 5600 دولار لفترة وجيزة، لامسة ذروتها منذ 18 نوفمبر.
 
وارتفعت أيضا العملات المشفرة الرئيسية الأخرى التى تميل لمحاكاة تحركات بتكوين مثل "إيثريوم واكس.آر.بى".
 
وصعدت بتكوين 3.1% في أحدث سعر لها، وزادت العملة أكثر من 35%  فى أبريل، وتضمن ذلك قفزة 20% أثارت حيرة المتعاملين وسلطت الضوء على أوجه خلل فى أسواق العملة المشفرة.
 
كانت «البيتكوين»، تعرضت لضرر من جراء موجة بيع واسعة النطاق للعملات المشفرة على مدى الأسبوعين الماضيين، سجلت البيتكوين وهي أكبر عملة مشفرة في العالم في أحدث تداولا لها 3970.04 دولار على منصة بتستامب، الأمر الذي يشير إلى تعافيها بعد الصدمة الكبيرة التي احدثتها في بداية العام الجاري حيث خسرت ما يزيد على 70 % من قيمتها.
 
والبتكوين هى عملة رقمية لا ترتبط ببنك أو حكومة وتسمح للمستخدمين بانفاق المال بشكل لا يمكن تتبعه، يتم إنشائها من قبل المستخدمين الذين لديهم القدرة على تعدينها، وهذا من خلال استخدام القدرة الحاسوبية للتحقق من المعاملات الأخرى للمستخدمين، ويمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أنها عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط، من دون وجود فيزيائي لها، كما أنها أول عملة رقمية لا مركزية.
 
وتراجعت قيمة البيتكوين السوقية الإجمالية بنسبة 72 %  في مطلع هذا العام بخسائر تقدر بنحو 170.8 مليار دولار، بعدما هوت من مستوى 236.6 مليار دولار في منتصف يناير الماضي إلى نحو 65.8 مليار دولار.
 
وإنشأت البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى، حيث تم اعتمادها من فبراير 2015، في أكثر 100.000 تاجر وبائع البتكوين كعملة للدفع، كما أشارت تقديرات جامعة كامبريدج أن هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 ملايين مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البتكوين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق