«زايد لم يمت».. تفاصيل وزارة اللامستحيل الإماراتية (فيديو)

الخميس، 25 أبريل 2019 05:00 م
«زايد لم يمت».. تفاصيل وزارة اللامستحيل الإماراتية (فيديو)
محمد بن راشد وسيف بن زايد
شيريهان المنيري

اعتادت الإمارات أن تُبهر العالم عبر تقديم كل ما هو غير تقليدي في سبيل تحقيق رخاء ورفعة المواطن بكل السُبل المُيسرة.

كانت من أوائل الدول في المنطقة العربية التي تعلن ثقتها في المرأة في مجالات مختلفة وقدرتها على قيادتها، إلى جانب استحداثها لوزارة السعادة، واهتمامها بعالم الفضاء وتقنيات الذكاء الاصطناعي، حتى في مجال الإعلام فقد اقتحمت الإمارات عالم الإعلام البديل حيث كانت أول الحاضرين في عالم السوشيال ميديا محققة نجاحًا باهرًا وتواجدًا فعالًا في تلك الساحة التي باتت سلاحًا ناعمًا لا يقل أهمية عن غيرها من الوسائل التقليدية وأساليب الدبلوماسية الناعمة.

وأعلن نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الثلاثاء الماضي، عن إطلاق منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «وزارة اللامستحيل.. وزارة تقليدية بدون وزير طاقمها أعضاء مجلس الوزراء، وتعمل على ملفات وطنبية مهمة، وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل»، مُعلنًا أنها ستبدأ عملها على عدة مشاريع منهها تقديم خخدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة الكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واتصار وقتها من 60 يوم إلى 6 دقائق، إلى جانب إنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات.

وأضاف «بن راشد» أن «المستقبل يحمل الكثير من التحديات التي تتطلب التجديد المستمر في هيكلية الحكومة وطريقة عملها، والمستحيل ليس في قاموسنا وليس جزء من تفكيرنا ولن يكون جزءًا من مستقبلنا».

 

وكشف اليوم الخميس عن آلية العمل بهذه الوزارة، وقال: «كلفنا اليوم ٤ وزراء في حكومة الامارات إدارة وزارة اللامستحيل، كل وزير سيكون له ملف ضمن الوزارة .. يتقدمهم أخي الشيخ سيف بن زايد .. ومعه عبيد الطاير ونورة الكعبي وعهود الرومي، وسيتم تدوير الوزارة على وزراء آخرين لاحقًا .. أسلوب غير تقليدي في العمل الحكومي لتحقيق أهداف غير تقليدية».

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي، محمد بن عبدالله القرقاوي بحسب موقع Enterpreneur في نسخته العربية أن «وزارة اللامستحيل لا تأتي من فراغ ولا تؤسس لمفهوم جديد بالمطلق، فدولة الإمارات عانقت ثقافة اللامستحيل منذ قيامها كمشروع وحدوي وتنموي هو الأقوى والأكثر تقدمًا، وكمنظومة عمل وبناء هي الأكثر ابتكارًا وتطورًا في المنطقة، وكفكر مستقبلي هو الأكثر استشرافًا واستباقية».

وأضاف أن «القيادة الإماراتية حرصت دومًا على غرس مفهوم اللامستحيل في الوعي الإماراتي في ميادين العمل والحياة وسخرت كل الإمكانات والموارد والطاقات والأهم الإرادة الواعية والمخلصة لجعل اللاممكن ممكنًا».

بالفعل الشيخ محمد بن راشد أكد في فعاليات مختلفة ومنذ عدة سنوات على أن الإمارات لا تعرف المستحيل. كما حث الشباب الإماراتي على الإيمان بهذه الفكرة لأن التوقف عند كلمة المستحيل يعني التراجع، والذي يعني بدوره الكسل والفشل.

وتأتي رؤية القيادة الإماراتية الحالية من منطلق رؤية المؤسس الشيخ زايد آل نهيان في مجالات مختلفة وما غرسه من مبادئ وقيم في الإمارات قادة وشعبًا.

ومن المقرر أن تعمل تلك الوزارة المستحدثة والتي تتخذ من منطقة 2071 في أبراج الإمارات بدبي مقرًا لها؛ بالشراكة مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة للتصدي لأبرز الملفات الملحة والعمل في إطار تنسيقي تام لتحقيق المستهدفات والنتائج ووفق جدول زمني مُحدد.

وانطلقت وزارة اللامستحيل بحضور الشيخ محمد بن راشد ونائب حاكم دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والوزراء بالإمارات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة