«رأس البر» جاهزة لاستقبال الزوار في شم النسيم.. وخيم لتجميع الأطفال التائهين

الإثنين، 29 أبريل 2019 06:00 ص
«رأس البر» جاهزة لاستقبال الزوار في شم النسيم.. وخيم لتجميع الأطفال التائهين
رأس البر

تجري مدينة رأس البر بمحافظة دمياط استعداداتها على قدم وساق لاستقبال زوارها خلال احتفالات المواطنين بموسم شم النسيم، إذ أعلن عماد حمدى رئيس المدينة رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكافة الخدمات وإلغاء الإجازات.

من جانبه، قال وليد الشهاوى، نائب رئيس مجلس مدينة رأس البر، إنه بدأ العمل على الشاطئ ودعمه بـ 100 رجل إنقاذ لتأمين رواد المدينة، علاوة على 6 لنش سريع، و2 موتوسيكل مائى، كما تم إنشاء 4 خيم لتجميع الأطفال التائهين، وتخصيص 4 مناطق لتواجد عربات الإسعاف، كما تم تجهيز الشاطئ ودورات المياه المجانية، تمهيدا لاستقبال رواد المدينة.

رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (1)

وأضاف على البيومى نائب رئيس المجلس، أنه تم استكمال أعمال دهان البلدورات على الكبارى العلوية بطريقى رأس البر الشرقى والغربى، كما تم تنفيذ أعمال تطوير شارع 77 والأسواق وشارع النيل بالإضافة لأعمال نظافة وقص الحشائش الضارة على جانبى الطريق الشرقى للمدينة والجزيرة الوسطى ورفع الرمال منها.

ومن ناحيته قال عماد حمدى رئيس مدينة رأس البر أنه تم التنسيق مع  مدير إدارة المواقف بتدعيم أعداد السيارات التى تعمل بجميع الخطوط من كافة أنحاء المحافظة إلى مدينة رأس البر، وكذلك التنسيق مع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز بجاهزية فرق الصيانة لمواجهة أى أزمات، كما تم تكثيف حملات النظافة وعمل الصيانة اللازمة لجميع المرافق الخدمية وكذلك تأمين الشاطئ  ووضع اللافتات الإرشادية الخاصة بتعليمات الشاطئ.

رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (2)

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم تحديد مواعيد عمل الأفران لتوفير الخبز وكذلك تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة خاصة الأسماك والفسيخ والرنجة. أما الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فقد أعلنت عن إعادة صياغة مدينة رأس البر لتستعيد مكانتها كمصيف مصرى متميز بين ضفة النيل الشرقية وشاطىء البحر الأبيض المتوسط.

وقالت المحافظ: تم إزالة كافة التعديات على جسور النيل من أكشاك ومخلفات السفن واللانشات البحرية وإعادة تخطيطها وتحويلها لحديقة عامة للمواطنين وعمل أحواض من الزهور ومقاعد خشبية ومرسى للانشات الصيادين، فضلا عن أعمال تطوير شارع النيل ذلك الممشى السياحى، والذي كان يزدحم بالباعة الجائلين والإشغالات على جانبيه.

رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (3)

كما أعلنت محافظ دمياط عن قرب عودة الطفطف والذى كان يعد أحد وسائل الانتقال الترفيهية التى تتميز بها المدينة.

يذكر أن مصيف رأس البر هو أحد أشهر وأقدم المصايف التى عرفتها مصر نظرا لطبيعته الخاصة، حيث يمتد المصيف على ساحل البحر الأبيض المتوسط أقصى شمال مصر وهو على  شكل مثلث رأسه تقع فى منطقة اللسان الشهيرة حيث التقاء البحر والنهر، يوجد فى رأس البر ما يقرب من 2050 فيلا و22500 وحدة سكنية و120 عمارة و77 فندقا منها 20 فى المستوى السياحى.

و يتميز مصيف  راس البر بوجود 11 سوقا عموميا أشهرها سوق 333 -63-89-101 وسوق مدينة العرائس بخلاف شارع النيل الشهير وكذلك العديد من  المطاعم والكافتيريات  والمحال التجارية كما يوجد بها 11 مسجدا كبيرا كنيستى العذراء وكنسية مارى جرجس، كما تضم رأس البر 15 حديقة عامة مجانية وكذلك منطقة الجربى الشهيرة على تقع على نهر النيل وتضم عشرات الكازينوهات والنوادي.

رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (4)
 
رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (1)
 
رأس البر تستعد لاستقبال روادها فى شم النسيم (5)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة