في ذكرى ميلاد «ابن النيل».. حين ذهب نور الشريف ليدفن والدته ثم عاد ليكمل التصوير

الأحد، 28 أبريل 2019 10:00 م
في ذكرى ميلاد «ابن النيل».. حين ذهب نور الشريف ليدفن والدته ثم عاد ليكمل التصوير
الراحل نور الشريف
ولاء عكاشة

 
استطاع أن يترك بصمة كبيرة، في قلوب جميع المصريين، فهو قامة فنية كبيرة لن تتكرر، قدم العديد من الأعمال الفنية العظيمة، التي عاصرت حقبة زمنية فارقة في حياة المصريين، فقد جسد الراحل نور الشريف، الذي تحل اليوم 28 أبريل، ذكرى ميلاده الـ73، جميع الأدوار، السياسي والدنجوان، والفلاح، وأكثر وأكثر حتى لقب بـ «ابن النيل».
 
بالتزامن مع ذكرى ميلاد الراحل نور الشريف، تعرض «صوت الأمة»، أبرز المواقف التي تعرض لها في حياته، التي صرح بها في أحد البرامج التليفزونية قبل وفاته بمدة قليلة، موقف يؤكد لنا كم كان فنان عظيم، وكيف استحق بجدارة أن يحظى بهذه المحبة الكبيرة من قبل جمهوره، الذي مهما طال الأمد لن ينسى التراث الفني الرائع الذي تركه الراحل نور الشريف.
 
حدث هذا الموقف العصيب، أثناء تصوير نور الشريف لفيلم الكرنك، الذي يعد من أهم الأفلام في تاريخ نور الشريف، حيث تناول الفيلم الاعتقالات السياسية التي كانت تحدث في فترة الستينيات من القرن الماضي، فكان يتم القبض على مجموعة من الطلبة الجامعيين، الذين يلتقون دائما في مقهى شهير يسمى «الكرنك»، ويتعرضون على أثره في السجن إلى أشد أنواع التعذيب بتهمة معارضة النظام.
 
تمثل دور نور الشريف في هذا الفيلم، كأحد الطلاب الجامعيين الذين يتم القبض عليهم، حيث برع كثيرا في تجسيد هذا الدور الذي لم يكن سهلا، مع كوكبة رائعة من نجوم هذا الجيل ومنهم سعاد حسني ومحمد صبحي وكمال الشناوي وغيرهم.
 
وحدثت الكارثة غير المتوقعة، للفنان العظيم، أثناء تصوير أحد مشاهد الفيلم، بعد أن حصلوا على تصريح لدخول مجلس الشعب بمنتهى الصعوبة، الذي كان في سياق الفيلم، جاءه خبر وفاة والدته، الذي أصابة بصدمة كبيرة، فبينما كان يعاني من آلام رحيل والدته المرير، كان في نفس الوقت من المقرر تصوير مشهد شراء دبل الخطوبة له ولسعاد حسنى، حيث كان عليه أن يبدوا سعيدا أثناء تجسيد هذا المشهد المميز.
 
وفي هذا اليوم المرير، ذهب نور الرشيف ليدفن والدته، ثم عاد ليكمل تصوير المشهد، الذي كان يتطلب عليه التظاهر فيه بمنتهى السعادة، ثم عاد ليلا ليأخذ العزاء في والدته. ويبدو من الأدوار الكثيرة والعظمية التي جسدها ابن النيل، أنه كان كثير الأهتمام بالفن والسياسة والمشاعر الأنسانية، التي انعكست بشكل كبير على تلك الأدوار التي ظلت علامة بارزة في تاريخ الفن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق