لماذا طالب البابا فرنسيس الحلاقين ومصففي الشعر بالامتناع عن بث الشائعات؟

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 05:00 م
لماذا طالب البابا فرنسيس الحلاقين ومصففي الشعر بالامتناع عن بث الشائعات؟
البابا فرنسيس

 دعا البابا فرنسيس، الحلاقين ومصففي الشعر وأخصائيي التجميل، ذكورا وإناثا، إلى الامتناع عن بث الشائعات فكثيرا ما حذر البابا فرنسيس من الترويج للشائعات بين الأصدقاء والجيران، لكنه وجهها هذه المرة لأولئك الذين يترددون على "معابد الكلام الرخيص الحديثة"، ويقصد صالونات الشعر، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 
 
وطالب بابا الكنيسة الكاثوليكية الحلاقين بالالتزام بالأخلاق أثناء ممارسة مهنتهم والتعامل مع الزبائن بلطف وكياسة، وأن يذكروا الكلمة الطيبة والمشجعة.
 
جاء ذلك خلال قداس ضم نحو 230 حلاقا ومصفف شعر وأخصائي تجميل، أثناء قيامهم بزيارة الفاتيكان.
 
وأوضح البابا بالقول "من أجل تجنب الوقوع في إغراء الشائعات المرتبطة بمهنتكم".
 
 يشار إلى أن صالونات الحلاقة تغلق أبوابها أيام الاثنين من كل أسبوع في إيطاليا وبعض دول العالم.
 
وبعرف عن الحلاقين بأنهم يتحدثون كثيرا، وتتسم أحاديث كثيرين منهم بالمبالغة، بينما يروج البعض منهم للشائعات، وهو أمر أصبح معروفا لدى فئات المجتمع ككل.
 
وإلى جانب مصففي الشعر والحلاقين، فإن سائقي سيارات الأجرة هم من بين من يروج للشائعات في كثير من الدول.
 
يذكر أن البابا ولد عام 1936 باسم خورخى ماريو بيرجوليو، ويعتبر أول بابا للكنيسة من الأمريكتين وله أصول إيطالية، وهو بابا الكنيسة الكاثوليكية رقم 266.

 

ولد عام 1936 باسم خورخى ماريو بيرغوليو، وكان قد حصل على دبلوم فنى كيميائى من مدرسته الثانوية، وامتهن الحراسة والتنظيف ليجنى كفايته من المال قبل أن يلتحق بالرهبة اليسوعية.

فى الثلاثينيات من عمره قام بتدريس الأدب وعلم النفس فى مدارس ثانوية يسوعية، وكان يحب الرقص فى شبابه خاصة رقصة التانجو، ويشجع فريق "سان لورينزو دوألماجرو" الأرجنتينى لكرة القدم، ويتحدث 8 لغات.

 

 

 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق