رئيس مبادرة هي والمجتمع: نتطلع لتوحيد الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 04:00 م
رئيس مبادرة هي والمجتمع: نتطلع لتوحيد الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكدت نهى المأمون رئيس مبادرة هي و المجتمع،أن اقتراح مصر للجنة الأفريقية لحقوق الانسان و الشعوب حول سلبيات عدم إعادة الأموال غير المشروعة،يدل على مدى اهتمام الدولة المصرية بملف مكافحة الفساد بكل أشكاله و بكافة الطرق .
 
وأضافت فى تصريحات له على هامش اجتماعات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الانسان و الشعوب ،أن ذلك يؤكد مدى حرص المؤسسات الوطنية و المنظمات الدولية و غير الحكومية لمناقشة الأمر ووضع سياسة فعالة لاستعادة تلك الأموال،مشيرة الى أن أكثر من دولة أفريقية تعاني من تلك المشكلة مما جعله أمر جيد للنقاش خلال فعاليات الدورة ٦٤ للجنة حقوق الإنسان و الشعوب بالاتحاد الأفريقي.
 
وتابعت :" و بالنسبة لتقرير مصر الدورى المقرر عرضه غدا على اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب ،نتطلع لعرض واف لكافة التطورات التي يشهدها ملف حقوق الإنسان و وجود تفاعل و تشارك بين وجهات نظر الموسسات الوطنية و منظمات المجتمع المدني لتوحيد الجهود نحو هدف واحد و هو تعزيز حقوق الإنسان و تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
 
وكانت مصر، قد تقدمت ببند مقترح حول التأثير السلبى لعدم إعادة الأموال غير المشروعة إلى الوطن، على التمتع بحقوق الإنسان فى بلدان المنشأ، وذلك لمناقشته خلال اجتماعات الدورة 64 المنعقدة بشرم الشيخ، لليوم السابع على التوالى .
 
يذكر أن فعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق