قصة محاكمة 65 سيدة على يد ميليشيات الحوثي في اليمن

الأربعاء، 01 مايو 2019 02:00 ص
قصة محاكمة 65 سيدة على يد ميليشيات الحوثي في اليمن
مليشيات الحوثي

بدأت ميليشيات الحوثي وسط تكتم كبير محاكمة 65 امرأة من المعتقلات في العاصمة صنعاء وفق مراسل "سكاي نيوز عربية" في تقريره عن اليمن  نقلاع عن مصادر يمنية.

 
وقالت المصادر إن عدداً من محاكم صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بدأت جلسات محاكمة النساء المعتقلات بعد أكثر من عام على الاعتقال والتعذيب والإخفاء القسري والابتزاز لأسرهن.
 
واضافت المصادر أن جلسات المحاكمة الشكلية بدأت وسط تكتم إعلامي، ومخالفة للإجراءات القانونية وغياب المنظمات الحقوقية، وأن بعض المعتقلات يحاكمن من دون محامي.
 
وتقبع أكثر من 120 امرأة في معتقلات المتمردين السرية بصنعاء، ويمارس بحقهن أبشع أنواع الابتزاز والاستغلال والانتهاكات النفسية والجسدية.
 
وكانت منظمات حقوقية كشفت قبل أشهر عن احتجاز المتمردين لعشرات النساء في سجون سرية في صنعاء تابعة لقيادات حوثية، ويتم استغلالهن لخدمة أهداف الميليشيات الانقلابية. كما تم تلفيق تهم كيدية البعض منها ممارسة أعمال لا أخلاقية.
 
يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، من استعادة السيطرة على مواقع جديدة  في مديرية رازح، ضمت جبال المقران والسمكة والعلم والحصن في مسنم القد، وقد نشبت مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات وحصول القوات الشرعية على أسلحة خفيفة ومتوسطة.

 

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل وأصيب 23 مسلحا من المتمردين، في أول عملية عسكرية مشتركة لقوات العمالقة ومقاومة "آل حميقان" في مديرية الزاهر، وبحسب مصادر عسكرية فإن قوة مشتركة من ألوية العمالقة وآل حميقان استهدفت مليشيات الحوثي، وكان طيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات وتجمعات لمليشيات الحوثي، وقع قائد حملة ميليشيات الحوثي، في مناطق شمالي الضالع، جنوب اليمن، أسيراً بيد قوات الحزام الأمني.

 

فى سياق متصل، استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي، أثناء ما كانت متوجهة إلى محافظة الضالع جنوب اليمن، على الطريق الرابط بين مدينتي ذمار ويريم، كانت في طريقها من صنعاء إلى مناطق المواجهات شمالي الضالع، كما صدت القوات المشتركة هجوماً للميليشيات الحوثية، استهدف مواقعها في جبل حصن شداد شمالي مريس، وقد قتل من الميليشيات الحوثية حوالي 48 في المواجهات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة