شهادة من البرلمان لأكثر من 30 مليون مواطن: المصري أفضل عمال العالم

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 08:35 م
شهادة من البرلمان لأكثر من 30 مليون مواطن: المصري أفضل عمال العالم
جبالى المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
مصطفى النجار

احتفالات غير مسبوقة وإشادات بجهود "الأيادى الشريفة" في مصر بالتزامن مع الاحتفال بعيد العمال، وسط تعويل على قيادة المستقبل بعرق المخلصين من أبناء الوطن رافعين راية المجد للبناء والتنمية وزيادة الانتاج وتحسين الوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر بالعمل.
 
أكد جبالى المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على أن العمال هم الركيزة الحقيقة لتحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تقوده القيادة السياسية، مشيرًا إلى ان العامل المصري يمتلك من المهارات والإمكانيات الفنية. 
 
وأضاف المراغي، في تصريح لـ"صوت الأمة"، على أن أكثر من 30 مليون عامل مصري يجب أن يتأكدوا أنهم أفضل من كل عمال العالم، لأنهم استطاعوا بناء شبكة طرق في أقل من 4 سنوات ويبنون العاصمة الإدارية بالكامل وهم من بنوا قناة السويس الجديدة في عام واحد فقط، وهم من يبنون كل المشروعات القومية والخاصة في مصر بقوة وعزيمة وسرعة في الإنجاز والإدارة والانتاج، وسوف يعود عليهم وعلى أبنائهم نتائج هذه الانجازات الجبارة.
 
من جنبه، قال النائب حسن عمر ، عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، إن احتفال عيد العمال هذا العام جاء متزامنا ، مع أشادة صندوق النقد الدولى بالاقتصاد المصرى، متوقعا نموا اقتصاديا خلال الفترة القادمة ، رغم الاتجاه الهبوطي في العام الجاري يعكس حالة التباطؤ في الاقتصاد العالمي.
 
وأضاف: "مصر ستواصل نموها القوي في 2019"، وأن النجاحات التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية ، جاءت نتيجة دعم عمال مصر لسياسة الدولة الاقتصادية الاصلاحية ، التى لولا جهود عمال مصر لما نجحت ، مضيفا أن عمال مصر بالفعل من أفضل وأعظم فئات العمال على مستوى العالم . 
 
وقدم البرلمانى التحية لعمال لمصر فى عيدهم ، ووصفهم بأنهم أعمدة الاقتصاد وأساس النجاح لاى مشروعات اقتصادية ، وهم الساعد الاول للدولة ، مؤكدا ان عمال مصر يعول عليهم دائما فى النهوض والبناء والتنمية ، وانهم الرهان الاكبر فى مواجهة التحديات الكبرى .
 
وأشاد " حسن " بدور الدولة فى دعم العمال ، مستشهدا بما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى "رفع راس" العاملين في الدولة أثناء احتفال عيد الأم، عندما قرر رفع الحد الأدنى للأجور والعلاوات الخاصة والاستثنائية، مشيرا الا ان الرئيس يذكر فى كثير من اللقاءات بأن مصر لن يبنيها إلا أبنائها وعمالها. 
 
وشدد البرلمانى ، على أن استقرار أحوال العامل المصرى من استقرار الوطن ، مؤكدا ان كلما أستقر وضع العامل المصرى كلما تحقق المزيد من الاستقرار فى الأمن القومي المصرى.
 
وفي 14 أبريل الجارى، أكد النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، خلال الجلسة العامة للبرلمان، على أن دول أوروبا "بتحلف بالعامل المصري"،  والمواطن المصري ليس أقل من المواطن الأوروبي في أي شئ، ويجب أن يُراعي الجانب المصري في كل اتفاقية.
 وشدد على أهمية العلاقات الثنائية بين مصر ودول الاتحاد، قائلًا: "الاتحاد الأوروبي محتاج مصر مثلما تحتاج مصر الاتحاد، لكننا الأن نعطي ولا نأخذ، وأنا من مقيمي دول الاتحاد وأوروبا كلها بتحلف بالعمالة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا