«القومى للمرأة» يعلن انخفاض نسبة ختان الإناث في مصر

الخميس، 02 مايو 2019 07:44 م
«القومى للمرأة» يعلن انخفاض نسبة ختان الإناث في مصر

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة أحد أعضاء وفد مصر باجتماعات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، أن هناك اليات لرصد العنف ضد المرأة و الانتهاكات من خلال المجلس.
 
وأعلنت الدكتورة مايا مرسي، خلال اجتماعات الدورة الـ 64 للجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب والمنعقدة بشرم الشيخ ، عن انخفاض نسبة الختان في مصر وفقا للمسح السكانى الصحى.
 
وأشارت الى أن المجلس القومى للمرأة يهدف الى تعزيز حقوق المرأة و نشر الوعى و ترسيخ قيم المساواة ،مضيفة أن هناك تقدما هائلا قد تحقق بالطبع فى مجال دعم وتمكين  المرأة والمساواة بين الجنسين و أن ذلك يرجع إلى الإدارة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وترجمة الالتزام بالحقوق الدستورية لها إلى استراتيجات وبرامج تنفيذية تقون بها جهات حكومية وغير حكومية.
 
وتابعت: "تم زيادة نسبة النساء فى البرلمان المصرى من 2% فى عام 2013 إلى 15% فى عام 2018 والتى تمثل أعلى تمثيل للمرأة على الإطلاق فى البرلمان المصرى ،والمرأة  وصلت إلى تمثيل واسع النطاق فى المجالس المحلية وأصبحن شريكات فى عمليات اتخاذ القرار وأنه للمرأة الأولى تشغل المرأة المصرية منصب مستشار الرئيس لشئون الأمن القومي".
 
يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق