للمرأة العاملة.. كيف تنظمين وقتك في شهر رمضان؟

الأحد، 05 مايو 2019 03:00 ص
للمرأة العاملة.. كيف تنظمين وقتك في شهر رمضان؟
المراة العامله
ولاء عكاشة

 
أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم، وتزداد حيرة المرأة العاملة مع حلول الشهر الكريم، بشكل كبير لعدم قدرتها على التوافق بين عملها وواجباتها المنزلية، خاصة وإنه شهر مليء بالعزومات والولائم، التي تحتاج إلى وقت كبير لإنجازها مع قدر من الراحة والاسترخاء للقدرة على مواصلة العبادات وقراءة القرآن الكريم  بشكل مستمر طيلة الشهر.
 
وفي هذه الحالة تقع المرأة بين نارين، إحدها ضرورة عودتها من العمل مبكرا حتى تنجز الأطعمة الخاصة بوجبة الأفطار، والأخرى الحفاظ على الصلاة في وقتها وتأدية كل العبادات الخاصة بهذا الشهر الكريم، وفي هذا التقرير تقدم «صوت الأمة»، أبرز5 نصائح  للمرأة العاملة في شهر رمضان التي تعينها على تنظيم وقتها بين العمل والوجبات المنزلية والعبادة اليومية.
 
1- حتى لا تضيعي الكثير من الوقت في التفكير، قومي قومي بتحضير قائمة طعام مسبقة لمدة أسبوع بالأطباق التي ترغبين في تقديمها على مائدة إفطارك، ثم اذهبى للسوق لشراء جميع مستلزمات التى تحتاجينها لطهى تلك الأطباق.
 
2- احرصي على تخزين مقدار كاف من اللحوم والخضراوات الموسمية قبل حلول شهر رمضان حتى توفر مجهود الذهاب لشرائها وتضيع الوقت.
 
3- بعد الرجوع من العمل يجب عليكى أخذ قسط من الراحة لمدة نصف ساعة لاستعادة النشاط بعد فترة عمل استمرت من 8 إلى 9 ساعات.
 
4- لابد أن يتعاون الأولاد مع الأم فى ترتيب مائدة الطعام وغسيل الأطباق، حتى تستطيع أخذ قسطا من الراحة بعد الإفطار لتتمكن من الذهاب لتأدية صلاة التراويح، لتعود مرة أخرى للتفكير في وجبة اليوم التالي.
 
5- يجب عليها التقليل من العزومات التى تستهلك مجهودا كبيرا في إعدادها واقتصارها على الأهل والأصدقاء المقربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة