طفرة في طرق جنوب سيناء.. واستثمارات بأكثر من 200 مليون جنيه

الأحد، 05 مايو 2019 12:00 ص
طفرة في طرق جنوب سيناء.. واستثمارات بأكثر من 200 مليون جنيه
مصطفى النجار

 
تفقدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، طريق دهب _ نويبع، ضمن زيارة اللجنة لمدينة جنوب سيناء. رافق اللجنة في الجولة التفقدية المهندسة نور الصباح أحمد، رئيس الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكبارى بمنطقة السويس وجنوب سيناء، ويبلغ طول الطريق بين دهب ونويبع 72 كيلو متر.
 
وأوضح المهندس محمود مرعي، مدير إدارة التنفيذ والصيانة بالهيئة بمنطقة السويس وجنوب سيناء، أنه تم رفع كفاءة 25 كيلو متر من الطريق بتكلفة 44 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 80% من الأعمال.
 
وردا على سؤال نواب اللجنة حول المسافة المتبقية من الطريق، كشف مرعي، أنه بالفعل جار رفع كفاءة المسافة المتبقية 47 كيلو متر بتكلفة إجمالية 167 مليون جنيه.
 
 وقال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات: لماذا لا يتم عمل ازدواج الطريق، طالما أن هناك مساحات متوفرة، ليرد مسئول التنفيذ والصيانة بالتأكيد على أنه سيتم دراسته، موضحا أن عرض الطريق الحالي 7 أمتار ونصف.
 
وانتقد هشام عبد الواحد، غياب أعمال حماية الطريق من السيول، وكذلك عدم إنهاء النيوجيرسي على الطريق.
 
من جانبها، أوضحت المهندسة نور الصباح أحمد، رئيس الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكبارى بمنطقة السويس وجنوب سيناء، أن هذه الأعمال ضمن خطة إعادة تأهيل الطريق، وسيتم عمل كل وسائل الحماية على الطريق، لأنها ضمن الأعمال.
 
فيما أوصى النائب وحيد قرقر، عضو اللجنة، بضرورة عمل أماكن لركن السيارات على الطريق في حالة وجود أي أعطال، حرصا على عدم تعطيل الحركة.
 
فيما ردت المهندسة نور الصباح أحمد،  بأنه بالفعل تم عمل "طبان" ترابي، ويتم استخدامه لركن السيارات في حال وجود أي أعطال.
يشارك في الزيارة خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل، والأعضاء عبد الهادي بعجر، وعلاء عساسة، ووحيد قرقر.
 
WhatsApp Image 2019-05-04 at 3.36.19 PM
 
WhatsApp Image 2019-05-04 at 3.36.20 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-05-04 at 3.36.20 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق