دولة عربية تحتل الصدارة في قائمة الأكثر انتماءً لأراضيها.. وأمريكا تتذيل الترتيب

الإثنين، 06 مايو 2019 10:00 ص
دولة عربية تحتل الصدارة في قائمة الأكثر انتماءً لأراضيها.. وأمريكا تتذيل الترتيب
الولايات المتحدة
أمين قدري

 
تتمتع كل بلدان العالم برجال يعبرون عن سعادتهم بانضمام دماء جديدة يضاف مجهودهم لجهد الأجيال السابقة، ويؤدون واجبهم الوطني تجاه بلدانهم ويحملون رسالتها، ويؤمنون بمواثيقها، وتقاليدها ويضحون بحياتهم من أجل الولاء والدفاع لأمة محددة بصفة خاصة واستثنائية تختلف من دولة لأخرى.
 
ووفقا للاستطلاع الرأي الذي أجرته شركة WIN/Gallup ،International حول العالم عن نسب الرجال الذي على قدر الاستعداد الكافي للقتال من أجل بلدانهم وحمايتها بدمائهم. وتعتبر WIN/Gallup International من الشركات الرائدة في أبحاث السوق والاقتراع وتتكون من أكبر 75 شركة مستقلة لأبحاث السوق والاستطلاعات في بلدانها، وهي تقدم عائد لإجمالي لأكثر من 500 مليون يورو وتغطي 95% من السوق العالمية.    
 
وكما ذكر الاستطلاع، أن الرابطة هي الرائدة في جميع أنحاء العالم من حيث الأبحاث والاقتراع، وتمثل61% ممن شملهم الاستطلاع في 64 دولة، سيكونون على استعداد للقتال من أجل بلدانهم، بينما 27% لن يفعلوا ذلك، وهناك اختلافات كبيرة حسب مناطق الاستعداد للقتال، ويعد هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبه (83%) بينما هو الأقل في أوروبا الغربية بنسبة (25%). 
 
وتأتي المقارنة، في الصراع الأخير بنسب مثيرة للاهتمام بين اليابانيون بنسبة (11%) وهم الأقل ترجيحا من بين 64 دولة شملهم الاستطلاع استعدادا للقتال من أجل بلادهم، بل وكانت ألمانيا تأتي بنتائج متشابهة جدا- 13% على استعداد للقتال بالمقارنة، مع المملكه المتحده بنسبه أكثر من الضعف وهي (27%) وفرنسا (29%).
 
واحتلت النساء الأغلبية حول العالم  اللاتي شملهم الاستطلاع بنسبة (52%)، وإنهم على استعداد للقتال بنسبة (مقابل 67%) بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 سنة (66%) هم الأكثر استعدادا من بين الطوائف الدينية المتنوعة التي شملها الاستطلاع، وحيث نرى أن نسبة المسلمين تصل إلى (78%) وهم الأكثر استعدادا للقتال من أجل بلادهم.
 
وقال جان مارك ليجر، رئيس رابطة «وين جالوب الدولية»، أن بعد مائة عام من بداية الحرب العظمى الأولى، نجد أن 61% من مواطني العالم مستعدون للقتال من أجل بلادهم ومع ذلك فإن القصة الحقيقية تكمن في المقارنة الإقليمية، وفي وقت يشهد هذا الاضطراب في الشرق الأوسط، من الملاحظ أن الاستعداد للقتال هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وذكرت رابطه WIN  Gallup الدولية، أن الاستطلاع هو تقليد سنوي بدأ وصمم برئاسة الدكتور جورج غالوب في عام 1977، ويتم إجراء استطلاع كل عام منذ بدايته حتى الآن، وكان هذا العام نفذ الاستطلاع بواسطة WIN / Gallup International Association في 64 دولة حول العالم.

الاستطلاع 
 
تمت مقابلة 62398 شخصا على مستوى العالم، وتمت مقابلة عينة تمثيلية من حوالي 1000 رجل وامرأة وجها لوجه من حوالي (30 دولة) عبر الهاتف (12 دولة) أو عبر الإنترنت (22 دولة) كما أجري العمل الميداني خلال الفترة من سبتمبر 2014 إلى ديسمبر 2014، وتم حساب المتوسط ​​العالمي وفقا لحصة السكان البالغين الذين تمت تغطيتهم في البلدان التي شملها الاستطلاع.. ونقدم لكم 10 دول أكثر انتماءً لأراضيها وعلى قدر الاستعداد للقتال:

- المغرب 
 94% 
 
- باكستان
 89%

- فيتنام
 89%

- الهند 
75% 
 
- الصين
 71% 

- إندونيسيا
70% 

- روسيا 
 59%
 
- نيجيريا
 50% 

- البرازيل 
 48%

- الولايات المتحدة الأميركية 
 44%
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة