عدد ساعات الصيام في رمضان حول العالم: الدول الإسكندنافية الأكثر صياما

الإثنين، 06 مايو 2019 09:00 ص
عدد ساعات الصيام في رمضان حول العالم: الدول الإسكندنافية الأكثر صياما

يبدأ شهر رمضان المبارك، اليوم الإثنين، وتختلف عدد ساعات الصيام من دولة إلى دولة أخرى، طبقا للحسابات الفلكية، إذ تصل عدد ساعات الصيام فى بعض الدول إلى 20 ساعة يوميا وتقل بالتدريج.. ويرصد التقرير التالي الدول الأكثر والأقل صياما حول العالم:
 
أمريكا 16 ساعة صيام.. والأرجنتين الأقل صياما
 
في الولايات المتحدة الأمريكية تصل عدد ساعات الصيام باليوم الأول إلى 16 ساعة و10 دقائق، وفي ألمانيا تصل عدد ساعات الصيام في أول يوم إلى 17 ساعة و30 دقيقة، وفيما تعد السويد والدول الإسكندنافية الأكثر صياما حول العالم حيث يتراوح عدد ساعات الصيام بالدول الإسكندنافية لأكثر من 20 ساعة يوميا، على أن تكون الأرجنتين الأقل صياما حيث تصل عدد ساعات الصيام فيها إلى ما يقرب من 8 ساعات فقط خلال اليوم.
 
السعودية.. أول يوم الأطول
 
وفي المملكة العربية السعودية سوف يكون أقصر عدد ساعات الصيام خلال أول يوم أيضا حيث يصوم أبناء المملكة 14 ساعة و40 دقيقة، على أن يكون أطول عدد الساعات آخر يوم الشهر بمعدل 15 ساعة و12 دقيقة، وتسجل الإمارات أقصر عدد ساعات صيام فى رمضان 14 ساعة و33 دقيقة، وأطول عدد ساعات آخر يوم 14 ساعة و58 دقيقة.
 
أوغندا.. ساعات الصيام ثابتة بسبب خط الاستواء
 
وفي دولة أوغندا يختلف الأمر بشكل كامل، حيث أن عدد ساعات الصيام ثابتة على مدار العام ولا تتغير وذلك لقرب هذه الدولة الأفريقية من خط الاستواء ممل جعل الليل فيها يتساوى مع النهار فى جميع شهور السنة، بغض النظر عن الفصول الأربعة، وبالتالى فإن عدد ساعات الصيام فيها ثابتة ولا تتغير.
 
الجزائر.. الأطول في عدد ساعات الصيام
 
الجزائر ستكون أطول دولة عربية فى عدد ساعات صيام شهر رمضان 2019، بمعدل 16 ساعة بين أول الشهر وآخره، حيث سيبدأ نحو 15 ساعة ونصف الساعة، وسينتهى بـ 16 ساعة ونصف الساعة، مما يجعل المعدل 16 ساعة تقريبًا، بينما ستكون الصومال أقل الدول العربية فى عدد ساعات الصيام بنحو 13 ساعة ونصف الساعة.
 
مصر.. زيادة تدريجية
 
وفى مصر من المقرر أن يكون أقصر عدد ساعات الصيام في مصر خلال أول يوم من شهر رمضان بعدد 15 ساعة و3 دقائق وذلك حسب توقيت القاهرة، على أن يشهد باقى الشهر زيادة فى عدد ساعات الصيام بالتدريج كل يوم، ويصل على نهاية شهر رمضان خلال يومى 28 و29 رمضان حيث يصل العدد 15 ساعة و43 دقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق