بعد وصفه للمصريين بالأعداء.. هاشتاجات قطرية تفضح أمراء الدوحة وتكشف فسادهم

الإثنين، 06 مايو 2019 10:00 ص
بعد وصفه للمصريين بالأعداء.. هاشتاجات قطرية تفضح أمراء الدوحة وتكشف فسادهم
منة خالد

 

في محاولات كشف عداء دولة قطر لدول الحصار مصر والسعودية والإمارات والبحرين، انتشر هاشتاج يُناهض حكومة قطر ليكون "تريند" بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وقام الشعب القطري على تويتر بالتغريد ضد تصريحات أمين عام المجلس الوطني القطري للسياحة أكبر الباكر، إذ قال الباكر خلال مؤتمر صحفي للحديث عن مهرجان الصيف في قطر، وفي معرض رده على سؤال صحفي حول منح تأشيرات للمصريين  الذين تشارك بلادهم –أي مصر- مع في حصار قطر للدخول إلى قطر، قال إن الفيزا لن تعطى لأعدائنا بل ستعطى لأصدقائنا.

وتوالت تعليقات محللين سياسيين ومواطنين قطريين بشأن التصريح الذي وصفه الكثيرين بـ "الطائش"، وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قاله الباكر خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم الصيفي في قطر، حيث أكدوا أن الشعب المصري ليس له علاقة بما يحدث من مقاطعة قطر.

 

22
 

وفي نفس الصدد قال جابر بن ناصر المري، مدير تحرير صحيفة "العرب" القطرية، "لم يكن المواطن المصري الكريم يوما عدوا لنا، ومنذ متى كانت الأنظمة القمعية تمثل شعوبها المكلومة!؟. أرفض هذا التصريح من السيد أكبر الباكر، وتظل قطر من الدول التي لا تقحم الشعوب في الخلافات السياسية".

جابر الناصري
جابر الناصري

 وتواصلت الضربات التى يتلقاها تنظيم الحمدين داخليا وخارجياً، بعدما تصدرت فضائحه هاشتاج آخر وتم الكشف عن فضائح تميم العنصرية و#أهل_قطر_يتبراون_من_تميم. 

0000
 

أما الإمارات اشعلت هاشتاج "الإمارات تدحر تميم بجنيف"، جعل فضائح تميم "تريند" على تويتر اليوم، وذكرت وكالة "وام" الإماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت بيانها أمام لجنة القضاء على التمييز العنصرى فى جنيف مفندة الإدعاءات القطرية الكيدية، والتى ادعت فيها أن التدابير التى اتخذتها دولة الإمارات ردًا على الممارسات القطرية فى دعم التطرف والجماعات الإرهابية تشكل - وفقًا لادعاء قطر "تمييزا عنصريًا" بموجب اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصرى "اتفاقية" CERD

ولفتت الوكالة الإماراتية الرسمية، إلى أنه فى استعراضها أمام اللجنة قدمت الدولة الحجج القانونية والأدلة الواقعية والإثباتات أن شكوى قطر لا تستند إلى أى أساس قانونى، وهو الأسلوب القطرى المعتاد في تلفيق الادعاءات امام المنظمات الدولية. 

111
 
222
 
11111
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة