ليست عدو ياتميم.. أبلغ رد خليجي على وصف نظام قطر المصريين بـ«الأعداء»

الإثنين، 06 مايو 2019 02:00 م
ليست عدو ياتميم.. أبلغ رد خليجي على وصف نظام قطر المصريين بـ«الأعداء»
تميم بن حمد
محمود علي

وجه نشطاء قطريون، وكتاب خليجيون صفعة للأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر أكبر الباكر، بانتقادتهم اللاذعة، في أعقاب تصريحات أدلى بها وصف فيها المصريين بـ«الأعداء»، حيث تداول هاشتاج «مصر ليست عدو» الذي أشعل موقع التغريدات القصيرة تويتر على نطاق واسع للرد على إساءات النظام القطري.

وفي مقال الكاتب محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة الرؤية تحت عنوان «قطر .. أعداؤنا المصريون!» قال، إن نظام قطر كشف من جديد عن حقيقته وعن عدائه للشعوب العربية، ولكن هذه المرة في ليلة رمضان والمسلمون على أبواب شهر الرحمة والتسامح، مؤكدًا أن أركان نظام قطر يصر على التأكيد أن منهم لا يأتي الخير حتى في أفضل الشهور.

 
وكانت أبلغ رد على تصريحات الأمين العام لمجلس السياحة في قطر، هي تغريدات القطريون والخليجيون، الذي وصفوا فيها النظام القطري بأنه يشعل الفتنة بين الشعوب العربية، فيما وصف متابع آخر أعضاء تنظيم الحمدين بأصدقاء إسرائيل.
 
الحمادي أكد في مقاله أن تصريح رئيس مجلس السياحة القطري، كشف ما كان ملتبساً على البعض بأن نظام الدوحة يعتبر الشعوب العربية عدوة له وفي خلافاته السياسية مع مصر زج من جديد بالشعب في أزمته مع الدول العربية الأربع التي تقاطع قطر منذ عامين، مؤكدًا أ، الدول الأربع تؤكد دائماً بالأقوال والأفعال أن خلافها مع النظام القطري، وأن الشعب القطري لا يتحمل أخطاء نظامه، وبالتالي فإنه مرحب به في كل الدول وفي أي وقت، أما قطر فهذه سياستها القديمة التي أدت بها في كثير من الأوقات إلى أن تشعل الحروب والثورات في دول عربية ويذهب ضحية تلك الحروب والثورات آلاف البشر دون أن تكترث، وما حدث مع النظام السوري والليبي أكبر مثال أمام أعين العالم اليوم.
 
وفي أكثر من تعليق على موقع التدوينات القصيرة تويتر، شن النشطاء هجومًا لاذعا على أكبر باكر، معتبرين أن النظام الحاكم في قطر ليس عربي، وقال أحد المدونون يدعى جمعة في تغريدة له: أن «نظام قطر ليس منا».
 
وتعكس تصريحات باكر، ما يكنه تنظيم الحمدين الإرهابي من عداء بيّن لمصر والمصريين، وهو العداء الذي يزداد يومياً تلو الآخر مع تمسك القاهرة ضمن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بموقفها الداعي لمكافحة الإرهاب وبالمطالب المعلنة سلفاً، إذ قال احد المغردون على تويتر تعليقا على التصريحات القطرية المستفزة إن هذا النظام يحفر قبره بيديه.
 
وقال الحمادي إن شعب مصر العظيم لم يكن يوماً عدواً لأي بلد عربي إلا في العقول المريضة لبعض المسؤولين، فالشعب المصري حتى يوم أمس كان يدرك أن إسرائيل فقط هي التي تعتبره عدواً، أما اليوم فاكتشف أن هناك مسؤولين في دويلة عربية يعتبرون المصريين أعداء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة