يختتم بالعرض المسرحي إكليل الغار..

10 معلومات عن فعاليات مركز الحرية للإبداع خلال شهر رمضان

الثلاثاء، 07 مايو 2019 06:00 ص
10 معلومات عن فعاليات مركز الحرية للإبداع خلال شهر رمضان
مركز الحرية
أمل عبد المنعم

 

ينظم مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمقر المركز وسط الإسكندرية خلال شهر رمضان الكريم؛ وذلك بمشاركة نخبة من الشعراء، والأدباء، والفنانين، ويقدم موقع «صوت الأمة» 10 معلومات عن هذه الفعاليات.

- تبدأ الفعاليات يوم الخميس المقبل؛ بأمسية شعرية غنائية مع الشعراء تامر راغب، وسيم عبد الخالق، محمد فتحي، محمد شوقي، والفنان محمد عصام يقدمها الشاعر محمود عبد الرحمن.

- يستضيف المركز يوم الجمعة القادم؛ عرضا مسرحيا بعنوان «رمضان 80/90» تقدمه فرقة أوبرا عربي للمسرح الغنائي، وإخراج محمد مصطفى ، ويستمر العرض ليومين.

- يقيم المركز أمسية ثقافية فنية بعنوان «إسكندرية تكتب» في 14 مايو الجاري الموافق 9 رمضان؛ بمشاركة الشاعر محمد سمير، والفنان محمد أبو عوف.

- يفتتح  المركز في يوم 16 من شهر مايو الجاري معرضا فنيا بعنوان «الخط العربي»، وآخر للصور الفوتوغرافية بعنوان «وحوى يا وحوى» بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي.

- يستمر المعرضان حتى آخر شهر رمضان الكريم، كما يقدم في اليوم ذاته، حفلا فنيا للفنان السكندري ياسر الشرقاوي؛ بمصاحبة فرقته الموسيقية.

- يقدم مركز الإبداع عروض أفلام السينما المستقلة، بالتعاون مع المركز القومي للسينما في يوم 18 من الشهر الجاري.

- ينظم أمسية شعرية مع نخبة من شعراء الإسكندرية، في 19 مايو ويقدمها الشاعر حسنى منصور، ويستضيف لمدة يومين عرضا مسرحيا بعنوان «البوح» عن سيرة ياسين وبهية من التراث الصعيدي، تأليف هاجر السيد، وإخراج مصطفى فتوح.

- يقدم الشاعر أحمد يحي في يوم 21 مايو أمسية شعرية غنائية؛ بمشاركة الفنان محمد محمود، كما يقام حفل للموسيقى العربية للفنان أحمد علي في يوم 23 مايو.

- يقدم للإنشاد الديني للشيخ إيهاب يونس يوم 25 مايو الجاري، وحفل لفرقة التذوق للموسيقى العربية؛ بقيادة المايسترو محمود أبو زيد في يوم 28 مايو.

- يختتم مركز الحرية للإبداع الأمسيات الرمضانية، والفعاليات الفنية والثقافية في يوم 29 مايو الجاري الموافق 24 رمضان بالعرض المسرحي إكليل الغار، للمخرج محمد مكي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا