صحف العالم هذا الصباح.. فوضى بسجن في جواتيمالا أبرزها

الأربعاء، 08 مايو 2019 10:00 ص
 صحف العالم هذا الصباح.. فوضى بسجن في جواتيمالا أبرزها
حطام الطائرة المكسيكية المفقودة

 
جاء على رأس الأحداث المتنوعة التى شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، واقعة إطلاق نار داخل سجن قرب جواتيمالا سيتي عاصمة جواتيمالا أمس الثلاثاء وكذلك العثور على حطام الطائرة المكسيكية المفقودة ومصرع جميع ركابها ، وفوضى بأحد سجون جواتيمالا بعد إطلاق نار ومقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين.
 
 التفاصيل فى السطو التالية:
 
العثور على حطام الطائرة المكسيكية المفقودة ومصرع جميع ركابها
 
 
تمكنت السلطات المكسيكية من العثورعلى حطام طائرة بعد اختفائها فى طريقها من مدينة لاس فيجاس الأمريكية إلى مدينة مونتيرى بشمال المكسيك، وتمكنت السلطات من العثورعلى الصندوق الأسود للطائرة ليبدأ فريق التحقيقات فى التحقيق حول الحادث.
 
وقال فيرناندو أورتا المسؤول بإدارة الطوارئ فى ولاية كواهويلا - إنه تم العثور على حطام الطائرة بواسطة الاستطلاع الجوى على بعد نحو 208 كيلومترات شمال غربي مدينة مونكلوفا الشمالية بالولاية الحدودية، مضيفًا أن المسؤولين لم يصلوا بعد لتفقد الموقع.
 
 
حطام الطائرة المكسيكية (2)
 
فيما ذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن جميع ركابها الـ14 لقوا حتفهم، مضيفة أن الطائرة الخاصة كانت تقل 11 راكبًا وطاقمًا من 3 أفراد.
 
وأضافت أن الطائرة الصغيرة التي تعمل بمحركين فقدت الاتصال بالمراقبة الأرضية أمس الأحد بعد الساعة 05:20 مساء بالتوقيت المحلي (2220 بتوقيت جرينتش) بعدما انخفض الطيار لتفادي عاصفة، مؤكدة أن الركاب كانوا عائدين من رحلة نهاية الأسبوع في لاس فيجاس.
 
حطام الطائرة المكسيكية (1)
 
وكان متحدث باسم وزارة النقل المكسيكية قد صرح في وقت سابق اليوم، إن طائرة في طريقها من مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية إلى مدينة مونتيري بشمال المكسيك لم تصل لوجهتها وفُقدت.
 
حطام الطائرة المكسيكية (3)
 
حطام الطائرة المكسيكية (4)
 
حطام الطائرة المكسيكية (5)
 
حطام الطائرة المكسيكية (6)
 
حطام الطائرة المكسيكية (7)
 
حطام الطائرة المكسيكية (8)
 
 
فوضى بأحد سجون جواتيمالا بعد إطلاق نار ومقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين
 
وعلى صعيد أخر، قال مسؤول بأجهزة الطوارئ المحلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا فيما أصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين في واقعة إطلاق نار داخل سجن قرب جواتيمالا سيتي عاصمة جواتيمالا أمس الثلاثاء.
 
وأضاف إدواردو كاستيو المتحدث باسم رجال إطفاء متطوعين إن المصابين العشرة نقلوا إلى أحد المراكز الطبية.
 
جواتيمالا (1)
 
وأفاد متحدث باسم وزارة الداخلية بأن المسؤولين ما زالوا يجمعون معلومات عن الحادث.
 
وتشير بيانات رسمية إلى أن أكثر من 4100 نزيل يقبعون في سجن بافون الواقع على بعد نحو 16 كيلومترا من العاصمة.
 
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن إطلاق النار ما زال مستمرا داخل السجن وأن طائرة مسيرة تابعة للشرطة تحلق فوق السجن لكن الوضع لا يزال خارج السيطرة.
 
جواتيمالا (2)
 
جواتيمالا (3)
 
جواتيمالا (4)
 
جواتيمالا (5)
 
جواتيمالا (6)
 
جواتيمالا (7)
 
جواتيمالا (8)
 
جواتيمالا (9)
 
جواتيمالا (10)
 
جواتيمالا (11)
 
جواتيمالا (12)

إيران تبلغ سفراء عدة دول التوقف عن تنفيذ بعض التزامات الاتفاق النووى
 
ومن ناحية أخرى، أبلغت إيران، اليوم الأربعاء السفراء من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا بقرارها "التوقف عن تنفيذ بعض التزاماتها" بموجب الاتفاق النووى.
 
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف قوله أمس الثلاثاء إن إيران ستقلص بعضا من التزاماتها "الطوعية" ضمن الاتفاق النووى مع قوى عالمية ردا على تقاعس الدول الموقعة عن مقاومة الضغوط الأمريكية، لكنها لن تنسحب من الاتفاق.
 
 
وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
 
وكانت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية قد ذكرت فى وقت سابق أن طهران ستبعث برسائل إلى الدول التى لم تنسحب من الاتفاق وهى بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا يوم الأربعاء لإبلاغها بتفاصيل خطتها لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق.
 
ونسبت وسائل الإعلام إلى ظريف قوله "ستظل تحركات إيران فى المستقبل بالكامل ضمن الاتفاق الذى لن تنسحب منه الجمهورية الإسلامية... الاتحاد الأوروبى وآخرون لا يملكون القوة لمقاومة الضغط الأمريكى ومن ثم فستمتنع إيران عن تنفيذ بعض الالتزامات الطوعية".
 
حطام الطائرة المكسيكية (1)
 
حطام الطائرة المكسيكية (2)
 
حطام الطائرة المكسيكية (3)
 
حطام الطائرة المكسيكية (4)
 
حطام الطائرة المكسيكية (5)
 
حطام الطائرة المكسيكية (6)
 
حطام الطائرة المكسيكية (7)
 
حطام الطائرة المكسيكية (8)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق