عائض القرني يشعل السوشيال.. ماذا قال رواد التواصل عن اعتذار « شيخ الصحوة»؟

الأربعاء، 08 مايو 2019 04:00 م
عائض القرني يشعل السوشيال.. ماذا قال رواد التواصل عن اعتذار « شيخ الصحوة»؟
عائض القرنى

تصدر هاشتاج عائض القرنى قائمة الأكثر تداولا على تويتر فى الكثير من الدول العربية، عقب اعتذر الداعية السعودى الدكتور عائض القرنى، باسم حركة الصحوة للمجتمع السعودى عن الأخطاء أو التشددات التى خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيقت على الناس، قائلا إنه مع الإسلام المعتدل المنفتح على العالم الذى نادى به الأمير محمد بن سلمان.

Embedded video
 


د. على الهواء مباشرة:
أعتذر باسم للمجتمع السعودي عن الأخطاء التي خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيقت على الناس..

 
 
 
 

 

انقسمت ردود الأفعال حول تصريحات الاعتذار التى أعلن عنها عائض القرنى، حيث رأى البعض أنها موقف جيد أن تسود ثقافة الاعتذار عن ما فعلته حركة الصحوة فى المملكة، فى حين رأى البعض الآخر أن هذه التصريحات غير كافية، وأن ما فعلته حركة الصحوة فى المجتمع السعودى وتأثيرها أكبر من اعتذار عائض القرنى.

1
 

 

2
5

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، أن عتذار الجرئي للشيخ عائض القرني في مقابلته الإعلامية فى غاية الأهمية، وكما نغلق الباب على مرحلة التشدد وتوظيف الدين لأهداف سياسية، كذلك نغلق الباب على مرحلة تآمر قطر على جيرانها، حديث الشيخ عزّز ما نعرفه عن سياسات الشيخ حمد بن خليفة ودوره.

انور قرقاشانور قرقاش

وقال تركى الدخيل، سفير المملكة السعودية لدى الإمارات، تأخر الاعتذار أم لم يتأخر، ثمنه باهض أو أغلى من الجواهر، كل ذلك فى جهة، واعتبار د. عائض القرنى قال كلاماً شجاعا واعتذارا يجب أن يصنف شجاعة شىء آخر.. الاعتذار سمو والتراجع ثقة.

4

ورفض الفنان السعودى ناصر القصبى اعتذار عائض القرنى، قائلآ: "تقول بكل شجاعة اعتذر.. اعتذارك هذا لا يكفى لأن الثمن كان باهظاً.. اعتذارك الحقيقى يكمن فى تقديمك كتاب ناقد مفصل من داخل هذه الحركة تكشف فيه بهدوء وعمق ووضوح أصولها ومع من ارتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها ومخططاتها.. هذه هى الشجاعة وغيره استهلاك إعلامى".

ناصر القصبى
 
ناصر القصبى

يذكر أن عائض القرنى قد قال خلال حوار تليفزيونى، "بكل صراحة وشجاعة باسم الصحوة أعتذر للمجتمع عن الأخطاء التى خالفت الكتاب والسنة، وخالفت سماحة الإسلام، وخالفت الدين الوسطى المعتدل الذى نزل رحمة للعالمين.. أنا مع الإسلام المعتدل المنفتح على العالم الذى نادى به الأمير محمد بن سلمان".

وكشف بعض الأخطاء التى وقعت فيها الصحوة، وأبرزها الاهتمام بالمظهر أكثر من المخبر، والوصاية على المجتمع وتقسيمه لملتزمين وغير ملتزمين، موضحًا أن خطاب الصحوة حرم على الناس مظاهر الفرح من باب الالتزام القوى والشدة، حتى فى الزواجات استبدلوا الأناشيد والفرح بالوعظ، وبعدما كبرنا ونضجنا اكتشفنا هذه المآخذ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق