البنك الدولي يشيد بمصر لحمايتها «محدودي الدخل».. فماذا قال البرلمان؟

الأربعاء، 08 مايو 2019 11:00 م
البنك الدولي يشيد بمصر لحمايتها «محدودي الدخل».. فماذا قال البرلمان؟
مصطفى النجار

تحقق الحكومة كل يوم تقدمًا ملحوظًا في ملف جديد، كما أثبتت رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما لا يدع مجالا للشك، أن تمكين المرأة في المناصب القيادية في المجتمع يساعد في تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة لعام (٢٠٣٠).
 
هذا ما أكد عليه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، عندما أشاد باستعراض الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لعدد من القضايا مع مايكل روثكوسكي مدير الحماية الاجتماعية والتوظيف والوفد المرافق له من المديرين في قطاع الحماية الاجتماعية الاجتماعية بالبنك الدولي.
 
وحول برنامج تكافل وكرامة، قال «حسب الله»، إن تهنئة روثكوسكي لوزارة التضامن الاجتماعي، على نجاح البرنامج في تخطي المستفيدين 9 ملايين جنيه، ما يجعله أكبر برنامج للدعم النقدي في العالم العربي والشرق الأوسط، ومن ضمن أكبر برامج الدعم النقدي على مستوى العالم انما هو دليل قاطع على الاهتمام الرئاسى بدعم محدودى الدخل وغير القادرين.
 
وأكد أن البرنامج الاقتصادى المصرى حقق نجاحات كبيرة وغير مسبوقة بشهادات متعددة من المؤسسات الدولية المصرفية والنقدية العالمية خاصة تأكيدها ان هذا البرنامج غير مسبوق، لان الرئيس السيسى حرص كل الحرص على عدم تحميل الطبقات الكادحة لفواتير الإصلاح الاقتصادى.
 
وأشاد الدكتور صلاح حسب الله بتصريحات الدكتورة غادة والى خاصة تأكيدها أنّ «التضامن الاجتماعي» تركز على التحول من الحماية إلى الإنتاج من خلال توفير وخلق فرص عمل للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة خاصة من هم في سن العمل وذلك من خلال برنامج (فرصة).
 
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما يصف الشعب المصرى العظيم بانه بطل الإصلاحات الاقتصادية الناجحة التى حققتها مصر لثقته الكبيرة في حرص وثقة الشعب المصرى في دعم ومساندة جميع القرارات والسياسيات التي يتخذها الرئيس السيسي داخليا وخارجيا وان هدفه الرئيسي تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية في جميع أنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق