فالفيردي وكوتينيو تحت المقصلة.. برشلونة نحو الإقالة والاستغناء لإعادة الأمجاد

الجمعة، 10 مايو 2019 04:00 ص
فالفيردي وكوتينيو تحت المقصلة.. برشلونة نحو الإقالة والاستغناء لإعادة الأمجاد
برشلونة

لا تزال تداعيات الهزيمة التى تعرض لها نادى برشلونة الإسبانى أمام ليفربول الإنجليزى، تلقى بظلالها داخل جدران العملاق الكتالونى، حيث يدور الحديث مؤخرًا عن إقالة المدرب فالفيردي بعد فضيحة الأنفيلد التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي برباعية نظيفة.
 
ويدور في الصحافة الإسبانية أنباء عن أن نادى برشلونة سيكون على موعد مع صيف ساخن على مختلف الأصعدة بعد ضياع حلم تحقيق الثلاثية التاريخية، وهى "الدورى الإسبانى، كأس إسبانيا، دورى أبطال أوروبا".
 
البداية مع البرازيلى فيليب كوتينيو، الذي قد يكون "كبش الفداء"، حيث لمحت صحيفة "آس"، إلى استغناء إدارة برشلونة عن خدمات فيليب كوتينيو خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعد فشله في تقديم الأضافة القوية منذ انضمامه لصفوف الفريق الكتالوني قادماً من ليفربول الإنجليزى مقابل 142 مليون جنيه إسترلينى.
 
انتقادات عنيفة تعرض لها فيليب كوتينيو من الصحافة الإسبانية وجماهير برشلونة على مدار الموسم الحالى، على خلفية عدم الوصول لمستواه المعهود، الأمر الذي أدى إلى أن يكون أول المبشرين بالرحيل، فيما منحته صحيفة "سبورت" الإسبانية لقب أسوأ لاعب فى برشلونة أمام ليفربول بعدما حصل على 0 – 10 فى التقييم الذى أعدته الصحيفة عن مستويات لاعبى البلوجرانا.
 
ولم يكن فيليب كوتينيو اللاعب الوحيد الذي سيتواجد ضمن قائمة الراحلين عن صفوف البارسا، بل أشارت الصحيفة الإسبانية أن القائمة ينتظر أن تضم القائمة راكيتيتش وفيدال.
 
فيما يخص الإدارة الفنية وبالتحديد أرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة، تسيطر حولة حالة من الانقسام الشديد داخل الإدارة، فالبعض يحمله جزءاً من مسئولية توديع دورى أبطال أوروبا للموسم الثانى على التوالى بطريقة «الريمونتادا»، والبعض الآخر يفضل بقائه داخل برشلونة، فيما ترى الصحافة الإسبانية أن فالفيردى لم يتعلم من الدرس القاسى الذى تلقاه مع برشلونة الموسم الماضي عندما ودع دورى أبطال أوروبا من الدور ربع النهائى أمام روما الإيطالى، بعدما كان متفوقاً فى مباراة الذهاب بنتيجة 4 – 1.
 
في حين تطالب، يفضل جزء من الإدارة حسم مستقبل أرنستو فالفيردى مع برشلونة عقب المباراة النهائية فى بطولة كأس ملك إسبانيا المحدد لها 25 مايو الحالى أمام فالنسيا، فى الوقت الذى يتواجد فيه ماسيميليانو أليجرى المدير الفنى لنادى يوفنتوس الإيطالى، وإريك تين هاج المدير الفنى لأياكس الهولندى ضمن قائمة المرشحين لخلافة فالفيردى فى تدريب برشلونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة