الأعلى للإعلام يلزم شاشات بحذف مشاهد «غير لائقة» بمسلسلات رمضان

الخميس، 09 مايو 2019 09:42 م
الأعلى للإعلام يلزم شاشات بحذف مشاهد «غير لائقة» بمسلسلات رمضان
مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى للإعلام

قال جمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه تبين من تقارير لجنة الرصد التى تضمنت متابعة الأعمال الدرامية والإعلانات خلال الـ 4 أيام الأولى من شهر رمضان، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا فى حجم المخالفات فى الدراما والإعلانات.
 
وأضاف جمال شوقى، أن لجان الرصد تابعت 25 عملا دراميا، مشيرًا إلى أن نسبة المخالفات أقل عن العام الماضى، وذلك لاستعانة معظم القنوات بلجان لمشاهدة الأعمال قبل البث وحذف ما قد يكون مخالفًا للمعايير الصادرة عن المجلس.

ولفت شوقى إلى أن أغلب المخالفات تنصب على استخدام ألفاظ سوقية تحمل بعض الألفاظ البذيئة، يليها مخالفات تنصب على وجود إيحاءات مسيئة داخل بعض المشاهد، مؤكدًا أن لجنة الشكاوى أوصت بإرسال انذارات إلى جميع الشاشات التي تعرض 4 مسلسلات احتوت على مشاهد تضم ألفاظا بذيئة وإيحاءات مسيئة غير لائقة، وإلزام الشاشات بحذف المشاهد التى يتم إبلاغهم بها من المجلس، من المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

وأشار جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام إلى أن اعلانات رمضان هذا العام خلت من أي ملاحظات أو مخالفات، مضيفا أن الإعلانات جاءت متسقة مع المعايير وأن بعضها يحوى أعمال ابداعية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق