«المركزي للمحاسبات» يكشف عدم استخراج تراخيص إنشاء مخزن جمركي بصومعة سفاجا

السبت، 11 مايو 2019 06:00 م
«المركزي للمحاسبات» يكشف عدم استخراج تراخيص إنشاء مخزن جمركي بصومعة سفاجا
سامي بلتاجي

 
كشف آخر تقرير دوري للجهاز المركزي، عن عدم تنفيذ إنشاء مخزن جمركي، داخل سور صومعة سفاجا، التابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بسبب رفض المقاول المنفذ، البدء بالتنفيذ، إلا بعد زيادة العقد الموقع مع الشركة، بنسبة 70% من إجمالي العملية، لارتفاع تكلفة الخامات ومستلزمات الإنتاج.
 
وكان قد تم توقيع العقد المشار إليه، في 17 مايو 2017، ومدرج له 5 مليون جنيه، بالموازنة المعتمدة عن العام المالي 2016 / 2017، إلا أن الجهاز المركزي للمحاسبات، أثبت في تقريره زيادة مستمرة في تكاليف اﻻنتاج؛ حيث تم اﻹسناد لمقاول التنفيذ بقيمة 8.495 مليون جنيه، فضلا عن الزيادة المختلف عليها بين الطرفين؛ وذلك بالرغم من إنذار الشركة للمقاول بتاريخ 18 يوليو 2018.
 
كما كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، قيام الشركة العامة للصوامع والتخزين بتوقيع العقد سالف اﻹشارة، بالرغم من عدم الحصول على التراخيص اللازمة لعملية اﻹنشاء، ولم يتم التنفيذ بحسب التقرير.
 
كانت الشركة العامة للصوامع والتخزين قد طرحت في وقت سابق، ثلاث مناقصات على فترات متقاربة، للأعمال اﻹنشائية بالمنطقة الجمركية، حتى تم اﻹسناد وتوقيع العقد المشار إليه. هذا، ويقدر تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قيمة المنصرف على إنشاء المخزن الجمركي المشار إليه بنحو 273 ألف جنيه، من قيمة المبلغ المدرج بالميزانية سالفة الذكر.
 
المركزي
تقرير المركزي للمحاسبات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة