30 يونيو القادم.. يصل قانون التأمين الاجتماعي الجديد لمجلس النواب من وزارة التضامن الاجتماعى

الأحد، 12 مايو 2019 01:05 م
30 يونيو القادم.. يصل قانون التأمين الاجتماعي الجديد لمجلس النواب من وزارة التضامن الاجتماعى
مجلس النواب
مصطفى النجار

أعلن سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن، عن أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد سيصل البرلمان قبل 30 يونيه. من جهته أكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، خلال رئاسته اجتماع اللجنة اليوم، أنه تم تعديل قانون التأمينات الاجتماعية 3 مرات حتى الآن.
 
وأشار المراغي، إلى أن التأخير بسبب منظمة العمل الدولية، قائلا: هي ورانا ورانا.. مش سايبانا في التنظيم النقابي ولا حتى في التأمينات الاجتماعية. 
 
على جانب آخر، شن فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، هجوما على وزيرة التضامن الاجتماعي،  بسبب برامج تكافل وكرامة، قائلا: الوزيرة لا يهمها الغلابة ولا ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد النائب، أن الوزيرة لا تراعي احتياجات المصريين ولا تهتم بمشكلات ذوي الإعاقة والمهمشين. 
 
طالب عبد الرازق زنط، عضو مجلس النواب، بتجديد موعد لمناقشة أزمة تكافل وكرامة، مشيرا إلى أن تعامل الوزيرة مع المستحقين بمنتهى المهانة. وشدد النائب، على ضرورة إعادة النظر في ملف معاش تكافل وكرامة، بسبب المشكلات التي تواجه المستحقين، مشيرا إلى أن حرمان عدد كبير من المواطنين بسبب القومسيون الطبي.
 
فيما رد ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، مطالبا أي نائب لديه مشكلة في هذا الأمر يتقدم بأوراق من عندهم أي مشكلات ويتم النظر فيها مباشرة ووضع الحل المناسب.وانتقدت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة، طريقة التعامل في تحديد مستحقي معاش تكافل وكرامة، خصوصا فيما يتعلق بالقومسيون الطبي، مشيرة إلى أن هناك شبهات في الكشف، مطالبة بوضع آليات محددة، مشيرة إلى أنه يتم حرمان المستحقين 6 شهور بحجة إعادة القومسيون.
 
وقالت: هل صاحب الإعاقة مبتور القدم مثلا يحتاج لقومسيون طبي من وقت لآخر؟.. هل البتر مع مرور الأيام سينتهي؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق