توصية قضائية برفض طعن مرتضى منصور ضد المجلس الأعلى للإعلام بسبب «الزمالك اليوم»

الإثنين، 13 مايو 2019 07:00 م
توصية قضائية برفض طعن مرتضى منصور ضد المجلس الأعلى للإعلام بسبب «الزمالك اليوم»
مرتضى منصور
كتب- محمد أسعد

أصدرت هيئة مفوضي الدولة، بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا تقريرًا قضائيًا، أوصت فيه برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على حكم أول درجة الذي قضى بتأييد قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف برنامج «الزمالك اليوم» على قناة المحور لمدة شهر، إلزام قناة المحور بدفع مبلغ مالي بقيمة 50 ألف جنيه.

ورفضت محكمة القضاء الإداري، الدعوى المقامة من مرتضى منصور، ضد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، طعنا على قرار وقف برنامج الزمالك اليوم، فأقام منصور طعنه أمام المحكمة الإدارية العليا، التي أحالتها لهيئة مفوضي الدولة، وأصدرت توصيتها برفض الطعن وتأييد حكم أول درجة.

ويأتي قرار المجلس الأعلى للإعلام، بحسب قوله: إن يأتي بسبب الخروج عن القيم والأخلاق والتحقير من شأن عدد من الشخصيات العامة والرموز الرياضية واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة لها ومخالفة ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة والتي تضمنها محتوي البرنامج.

كانت محكمة أول درجة ذكرت في حكمها أنها استعرضت مبادئ المحكمة الدستورية العليا والإدارية العليا وكذا أحكام محكمة النقض فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير والقيود التي تفرض على هذه الحرية تحقيقا للمصالح الشخصية وعدم الجور على حقوق الآخرين. كما استعرضت العهد الدولي لحقوق الإنسان في مجال حرية الرأي والفكر ومدي التزام القاضي المصري بها.

وأضافت المحكمة أنها استمعت للقرص المدمج «السي دي» المقدم من جهة الإدارة بالجلسة السابقة والمحتوي الإعلامي للحلقة المذاعة يوم الخميس 21 مارس الماضي من برنامج الزمالك اليوم، حيث ثبت للمحكمة أنها تضمنت عبارات قذف وسب لأشخاص بعينهم واتهامات لأشخاص ذكرت أسمائهم على وجه التحديد في هذا المحتوي ما يحض على الكراهية والتحريض على بعضهم البعض، الأمر الذي يكون معه القرار الصادر بوقف البرنامج صدر على سند صحيح ومستوف الشروط القانونية التي بني عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق