مسيرة ميسرة.. شاب مصري ينافس في انتخابات البرلمان الأوروبي (صور)

الجمعة، 17 مايو 2019 01:00 م
مسيرة ميسرة.. شاب مصري ينافس في انتخابات البرلمان الأوروبي (صور)
ميسرة أحمد سليمان المرشح لمقعد بالبرلمان الأوروبى

 
 
 
ضرب ميسرة سليمان المصري، خير مثل للشباب الجادين الباحثين عن فرصة لرفع اسم بلدهم عالياً أمام العالم كله، مهما كانت المسافات ومهما كانت الظروف، ولد وعاش سليمان الذي ينحدر من أصول عائلة تنتمي لمحافظة الشرقية بدولة النمسا، إلا أن ذلك لم يمنعه من الافتخار بأصوله المصرية. 
 
 
 
51556-WhatsApp-Image-2019-05-11-at-10.01.58-AM
 
استطاع الشباب المصريي الذي يبلغ من العمر 30 عاماً دخول المجال السياسي، وسعى إلى أن يمثل مصر في البرلمان الأوروبى، فى الانتخابات التى ستجرى 26 مايو الجارى.
 
 
درس سليمان درس علوم سياسة وتنمية دولية حتى حصل على بكالوريوس علوم سياسية وتنمية دولية من جامعة فينا بالنمسا، لافتا إلى أنه عقب تخرجه عمل فى البعثة الأمريكية للأمم المتحدة، وعمل في وزارة الخارجية النمساوية، وكان مسئول أيضا عن الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء النمساوى خلال عامى 2013 و2017 عندما كان وزيرا للاندماج وقت ذلك.
 
يؤمن ميسرة سليمان بأنه من المهم مشاركة الشباب في العمل السياسي، وأن ويكون لهم دور فى الساحة السياسية ليكونوا مؤثرين فى مجتمعاتهم ، ولا سيما أنه يعيش في دولة رئس وزرائها يكبره قط بثلاث سنوات. 
 
وعن أصوله المصرية قال ميسرة أحمد: "أنا اتولدت خارج مصر وأسرتى مصرية وعندى 5 أخوات وبعتز جدا بأنى مصرى الأصل "، موضحا: "أسرتى من الشرقية وبزور مصر مرتين فى السنة وبروح لأهلى فى الشرقية"، مضيفا: "مصر على الطريق الصحيح وبتمنى الخير لمصر".
 
 
62908-WhatsApp-Image-2019-05-13-at-1.23.57-AM
 
 
135858-WhatsApp-Image-2019-05-11-at-10.02.02-AM
 
 يرتكز برنامج ميسرة الانتخابى على قضايا التحول المناخي في أوروبا والعمل على زيادة الوعى بخطورة التغيرات المناخية وتأثيراتها على الكرة الأرضية ، والاعتماد على الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة وإيجاد بدائل للبنزين وتوفير مصادر نظيفة للطاقة، لافتا إلى أنه مع عام 2020 سيتم منع استخدام البلاستيك فى النمسا حفاظا على البيئة.
 
ويعتمد الشاب المصري المهاجر حال فوزه في الانتخابات، على الخبرة المصرية وما تحقق من انجازات في ملف القضاء على الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى الجالية المصرية بالنمسا تقدم له كل أوجه الدعم فى مسيرته الانتخابية ، وكذلك العديد من الجاليات العربية ، قائلا: "بطلع وبخاطب كل الجاليات والنمساويين وبعمل مناظرات فى جامعات ومدارس لاقناع الشباب ببرنامجه".
 
91481-WhatsApp-Image-2019-05-11-at-10.02.05-AM
 
 
ووجه عدد من أبناء الجالية المصرية فى النمسا الدعوات للمصريين المقيمين بانتخاب ميسرة سليمان، موجهين باختيار حزب الشعب فى أعلى ‏القائمة ÖV، وبعد ذلك يكتب فى نفس ‏السطر ‏"Soliman“ فى الخانة الخالية، حتى يحصل على أكبر عدد من الأصوات يمكّنه من الفوز بمقعد فى البرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق