جولة في صحف العالم.. سقوط مقاتلة إف-16 بكاليفورنيا أبرزها

الجمعة، 17 مايو 2019 11:00 ص
جولة في صحف العالم.. سقوط مقاتلة إف-16 بكاليفورنيا أبرزها

 
حفلت صحف العالم هذا الصباح بالعديد من الأخبار المهمة حيث قالت وسائل إعلام  أن طائرة إف-16 مقاتلة سقطت فوق مبنى تجارى بقاعدة تابعة لسلاح الجو فى جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما أدى إلى نشوب حريق.
 
فيما تظاهر المئات من المدرسين والطالبة فى الأرجنتين، مساء الخميس، للمطالبة بإصلاح الأوضاع الاجتماعية، للمطالبة بمرتبات أفضل للمعلمين، وكذلك لرفض خطط تخفيض ميزانيات الجامعات.
 
وفى واشنطن، اقتحمت الشرطة الأمريكية، السفارة الفنزويلية، لاعتقال نشطاء مؤيدين لرئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، حاولوا منع السلطات من السيطرة على المبنى.

ولمزيد من التفاصيل:_
 
 سقوط مقاتلة إف-16 فوق مبنى تجارى بولاية كاليفورنيا الأمريكية
 
ذكرت وسائل إعلام محلية، أن طائرة إف-16 مقاتلة سقطت فوق مبنى تجارى بقاعدة تابعة لسلاح الجو فى جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما أدى إلى نشوب حريق.
 
وأبلغ نائب رئيس إدارة الإطفاء بالقاعدة تيموثى هوليداى صحيفة لوس أنجلوس تايمز، بأن الطيار تمكن من القفز قبل سقوط الطائرة فى الساعة 3.45 مساء (بالتوقيت المحلي).
 
وأضاف للصحيفة أن الحريق "لم يكن كبيرا"، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك أى إصابات على الأرض، ولم يتسن لرويترز التأكد من التقرير.
 
موقع سقوط الطائرة (1) copy
 
موقع سقوط الطائرة (1)
 
موقع سقوط الطائرة (2) copy
 
 
مظاهرات فى الأرجنتين احتجاجا على تدنى رواتب المدرسين
 
تظاهر المئات من المدرسين والطالبة فى الأرجنتين، مساء الخميس، للمطالبة بإصلاح الأوضاع الاجتماعية، وللمطالبة بمرتبات أفضل للمعلمين، وكذلك لرفض خطط تخفيض ميزانيات الجامعات، فى العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.
 
وتعيش الأرجنتين أزمة اقتصادية حادة منذ عام 2014، وأصبحت الآن واحدة من أبرز الأزمات فى ظل عجز الكثير من أندية كرة القدم عن دفع رواتب اللاعبين.
 
وعجزت الحكومة الأرجنتينية فى التخلص من ديونها لتعلن عجزها عن فعل ذلك منذ 2014، ومن حينها والدولة تحاول مع الهيئات الاقتصادية الدولية القضاء على الأزمة.
 
وتحاول الحكومة حل الأزمة من خلال اتباع سياسة مالية صارمة مبنية على التقشف لتتجنب أزمة 2001 التى دمرت هذه الدولة من قبل.
 
وتشهد مختلف مدن ومقاطعات الأرجنتين مؤخرا مظاهرات ضد سياسات التقشف التى أدت لانخفاض القوة الشرائية بشكل كبير لدى المواطنين، فيما سبقها تأخر فى بدء الموسم الدراسى بسبب اضرابات المعلمين والأساتذة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية.
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (1)
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (2)
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (3)
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (4)
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (5)
 
مظاهرات المدرسين والطلبة فى الارجنتين (6)
 
 
الشرطة الأمريكية تقتحم سفارة فنزويلا بواشنطن وتعتقل متظاهرين  
 
اقتحمت الشرطة الأمريكية، السفارة الفنزويلية فى واشنطن، لاعتقال ناشطين مؤيدين لرئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، حاولوا منع السلطات من السيطرة على المبنى.
 
فيما قالت الحكومة الفنزويلية، إن اقتحام مقر سفارتها فى العاصمة الأمريكية واشنطن يعد انتهاكا للقانون الدولي، وأكدت الحكومة الفنزويلية، أنها سترد حسب ما يقضى به القانون الدولى وأمام المحاكم الدولية، بحسب "روسيا اليوم".
 
وأكدت الناشطة، مدية بنيامين، من منظمة "CODEPINK" الحقوقية والمشاركة فى حملة حماية المبنى، أن الشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص بقوا فى سفارة فنزويلا كجزء من مجموعة حماية السفارة، فى انتهاك لاتفاقية فيينا.
 
وأقامت مجموعة من النشطاء الحقوقيين الأمريكيين داخل السفارة، منذ 24 أبريل، بدعوة من الدبلوماسيين الفنزويليين لمنع الولايات المتحدة والمعارضة الفنزويلية من السيطرة على المبنى.
 
وأُجبر الدبلوماسيون الفنزويليون على مغادرة السفارة، الواقعة فى منطقة جورج تاون الراقية بواشنطن، فى أواخر أبريل، بطلب من الخارجية الأمريكية التى أكدت لهم أن الولايات المتحدة لا تعترف بمادورو رئيسا لفنزويلا.
 
وقالت مدية بنيامين، واحدة من الناشطين المشاركين فى الجماعة التى تناصر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، عبر موقع "تويتر"، "اقتحمت الشرطة السفارة وجارى الآن القبض على مجموعة حماية السفارة".
 
وأضافت فى تغريدة أخرى، "ألقت الشرطة القبض على الأشخاص الأربعة الباقين فى سفارة فنزويلا كجزء من مجموعة حماية السفارة، فى انتهاك لاتفاقية فيينا. أمر مخجل".
 
يشار إلى أن مجموعة من النشطاء يعيشون داخل السفارة منذ 24 أبريل بدعوة من الدبلوماسيين الفنزويليين لمنع الولايات المتحدة والمعارضة الفنزويلية من السيطرة على المنشأة.
 
من ناحية أخرى كشف الممثل الدائم لفنزويلا لدى الأمم المتحدة، خورخى فاليرو،  عن وجود نشط لوكالة الاستخبارات المركزية "سى آى إيه" فى فنزويلا ومحاولات لرشوة القيادة العسكرية للبلاد.
 
اقتحام سفارة فنزويلا فى واشنطن (1)
 
اقتحام سفارة فنزويلا فى واشنطن (2)
 
اقتحام سفارة فنزويلا فى واشنطن (3)
 
اقتحام سفارة فنزويلا فى واشنطن (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق