تكسير عظام في الدوري الألماني.. بايرن لن يفرط بالتتويج.. ودرتموند يحلم بتكرار إنجاز 95

السبت، 18 مايو 2019 12:03 م
تكسير عظام في الدوري الألماني.. بايرن لن يفرط بالتتويج.. ودرتموند يحلم بتكرار إنجاز 95
جانب من مباريات الدورى الألمانى

ساعات قليلة وتنتهي منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا"، بعد أن اشتعل الصراع بين العديد من الأندية علي حصد اللقب لضمان التأهل للنسختين المقبلتين من مسابقتى دوري اوروبا والدورى الأوروبى "اليوروباليج" بجانب صراع البقاء، حيث سيواجه فريق بايرن ميونخ فؤيق إينتراخت فرانكفورت فى لقاء التتويج.

ويسعى " البايرن"  لحسم لقب الدورى الألماني للمرة السابعة على التوالى لصالحه، عندما يستضيف آينتراخت فرانكفورت فى الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر مسابقة "البوندزليجا".

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 75 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى، بينما يحتل اينتراخت فرانكفورت المركز السادس برصيد 54 نقطة.

ويفتقد بايرن ميونخ فى مباراة اليوم لجهود الحارس مانويل نوير، فى الوقت الذى لن تكون فيه مهمة البايرن فى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث "سهلة"، لاسيما أن إينتراخت فرانكفورت سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله فى احتلال مركز مؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويمتلك فرانكفورت فرصة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن بشرط عدم فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على بوروسيا دورتموند أو باير ليفركوزن على هيرتا برلين.

وقد تحدد مباراة بايرن ميونخ واينتراخت فرانكفورت مصير المدرب الكرواتى نيكو كوفاتش مع العملاق البافاري، حيث تحدثت تقارير إعلامية ألمانية فى وقت سابق أن خسارة "البوندزليجا"، ستكتب كلمة النهاية فى العلاقة بين الطرفين.

الظهور الأخير لريبيري وروبن

ستشهد الملاعب الألمانية الظهور الأخير لكلا من  الفرنسى فرانك ريبيرى والهولندى آريين روبن فى مسابقة الدورى الألمانى مع بايرن ميونخ أمام آينتراخت فرانكفورت، فإذا استطاع بايرن ميونخ حصد اللقب اليوم سيضيف روبن لقبًا جديدًا إلى قائمة ألقابه الحافلة مع العملاق البافاري، والتى تشمل 6 ألقاب فى الدورى الألمانى "البوندزليجا"، و4 فى كأس ألمانيا ولقب دورى الأبطال وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.

أما اللاعب الفرنسي فرنك ريبيرى فلعب فى صفوف بايرن ميونخ منذ 2007 وحتى الآن، وحقق فى تلك الفترة لقب الدورى الألمانى 8 مرات ودورى أبطال أوروبا مرة واحدة.

ذكرى 1995 تحفز دورتموند ضد مونشنجلادباخ

على صعيد متصل، يحلم بوروسيا دورتموند بحصد لقب الدوري الألمانى للمرة الأولى منذ عام 2012 عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنجلادباخ فى الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب "بروسيا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة من عمر مسابقة "البوندزليجا".

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 73 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وسيكون بوروسيا دورتموند على موعد مع التتويج بلقب الدورى الألمانى حال فوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ مع خسارة بايرن ميونخ أمام إينتراخت فرانكفورت فى المباراة التى ستجمعهما فى نفس التوقيت بملعب "أليانز أرينا".

ويحلم بوروسيا دورتموند بتكرار نسخة 1995 عندما قفز من المركز الثانى إلى المركز الأول فى اليوم الأخير من الموسم ليحصد لقبه الأول فى "البوندزليجا".

كان  بوروسيا دورتموند قد احتل صدارة الدوري الألماني فى ذلك الوقت برصيد 49 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على فرايبورج صاحب الوصافة.

وبعيداً عن المنافسة على حصد لقب الدورى الألمانى، يحتاج فولفسبورج صاحب المركز السابع للفوز على أوجسبورج لحسم بطاقة الصعود إلى النسخة المقبلة من مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بينما يتحتم على هوفنهايم الفوز على ملعب ماينز للسير على نفس النهج، ولكن أيضًا بشرط تعثر فولفسبورج أو فرانكفورت.

وبإمكان فيردر بريمن التقدم من المركز التاسع إلى السابع، والمنافسة على بطاقة الصعود للدورى الأوروبى إذا فاز على لايبزيج، بشرط عدم فوز فولفسبورج أو هوفنهايم.

وفى صراع البقاء في دوري الكبار، يخرج ناديا هانوفر ونورنبيرج اللذان تأكد هبوطهما لملاقاة دوسلدورف وفرايبورج على التوالى، فى الوقت الذى يلتقى فيه شتوتجارت صاحب المركز الثالث من القاع مع مضيفه شالكه في مباراة فاصلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق