تهديد أممي بوقف المساعدات الغذائية لليمنين.. انتهاكات الحوثي السبب

الثلاثاء، 21 مايو 2019 02:00 ص
تهديد أممي بوقف المساعدات الغذائية لليمنين.. انتهاكات الحوثي السبب
مساعدات غذائية في اليمن

تواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن انتهاكاتها ضد الشعب اليمني، الأمر الذي تعترف به جهات دولية على رأسها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. 
 
البرنامج التابع للأمم المتحدة، هدد بوقف توزيع المواد الغذائية في مناطق سيطرة المتمردين الحوثيين، بسبب تصرفات الميليشيات الإرهابية واختلاسها للمساعدات، وعدم وصول المساعدات لأصحابها، تقول تقارير صحفية إن المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي، بعث برسالة تحذيرية إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى لدى المتمردين مهدي المشاط، وهو أعلى مسؤول سياسي في صفوف الحوثيين، بتاريخ 6 مايو الحالي، أعرب فيها عن قلقه من اختلاس المساعدات الغذائية وتحويل مساراتها في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة المتمردين.
 
وأشار بيزلي إلى أنه في الأسابيع الماضية: جاء عناصر في حركة أنصار الله، الجناح السياسي للمتمردين، بطلبات جديدة تقوض الاتفاقات الموقعة، مشددًا على ضرورة عمل البرنامج باستقلال واختيار المستفيدين بنفسه.
 
وعلى صعيد آخر، قتل وأصيب 22 من عناصر ميليشيات الحوثي في معارك مع القوات المشتركة و الحزام الأمني شمالي محافظة الضالع، في ضربة لصاروخ موجه ضد تجمع للحوثيين جوار مزارع الريبي غربي مديرية قعطبة، إضافة لهجوم آخر بالصواريخ الحرارية ضد آليات عسكرية للحوثيين في منطقة حمر غرب مديرية قعطبة.
 
وخاضت القوات المشتركة والحزام الأمني معارك عنيفة ضد المتمردين الحوثيين في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، وتمكنت خلالها من السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، فيما قتل أربعة من أفراد القوات المشتركة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة