خطوة مهمة لإحياء التراث وكسر احتكار مواقع التواصل.. اتفاقية بين التلفزيون المصري والمتحدة للخدمات الإعلامية

الجمعة، 24 مايو 2019 09:56 م
خطوة مهمة لإحياء التراث وكسر احتكار مواقع التواصل.. اتفاقية بين التلفزيون المصري والمتحدة للخدمات الإعلامية

في خطوة مهمة لحماية المحتوى من القرصنة وعمليات السرقة من ناحية، وكسر احتكار مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى، وقعت اليوم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى والمالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دى ميديا الإعلامية بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة الأستاذ حسين زين وذلك فى إطار الحفاظ على المحتوى المصرى سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصرى ويمتلك حقوقه الرقمية. ويقضى البروتوكول بإتاحة ذلك المحتوى على المنصة الرقمية الجديدة Watch iT حصريا والتى أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى فى صوره أفضل ومتطورة وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوى الإعلامى بأنواعه. 

 

وأُطلقت منصة Watch iT بداية شهر رمضان المعظم بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامى والبرامجى المميز على شاشات القنوات المختلفة، وذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة وبصورة حصرية والتى تعتبر بداية قوية لإطلاق المنصة. وجاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به إدارة منصة  Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل فى مكتبة التلفزيون المصرى حصريا فى مختلف المجالات ويلائم مختلف الفئات، ولا سيما أن التلفزيون المصرى يمتلك الكثير من المحتوى المميز والذى كان قد تم استباحته فى الماضى العديد من المواقع على شبكة الإنترنت .

وأكد تامر مرسى رئيس مجلس إدارة مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية أن شركات انتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة فى مختلف المجالات اتجهت عالميا إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل  Watch iT وبصورة حصرية. 

وأشار حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام إلى أن البروتوكول هو جزء من مسئوليتنا نحو حماية حقوق المحتوى الإعلامى المصرى، كما  نقدم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقى المحتوى عالميا وتعظم عوائده.

وأكدت الشركة المتحدة للخدمات الرقمية أن الوصول إلى المنصة من خلال موقعها على الإنترنتwww.watchit.com أو من خلال تثبيت التطبيق الموجود على متجر جوجل بلاى أو أبل ستور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق