زمن السرقة راح.. watch it تحرق خفافيش الظلام وحرامية التراث ببيان الحقائق

الأحد، 26 مايو 2019 09:00 م
زمن السرقة راح.. watch it تحرق خفافيش الظلام وحرامية التراث ببيان الحقائق
شركة watch it
محمد الشرقاوي

الآن انتهى زمن سرقة الإبداع الفني العام، فالأمر بات مقننًا، للتصدي للقرصنة والإهدار والسطو على المنتج المصري. شركة watch it أول  وأكبر منصة ديجيتال مملوكة للدولة المصرية، فعلت ذلك.

واتخذت الشركة جهودا جادة، لحماية حقوق المبدعين والمنتجين والتراث الفني المصري  ومستقبل صناعة الدراما والسينما، قالت إنها تصدت لمهمة إحياء وعرض المحتويين الإبداعي المصري وفق أحدث الطرق، وإيقاف مسلسل الإهدار والسطو والقرصنة التي تعرض لها هذا المحتوى العام لسنوات طويلة من خلال تطبيقات وبرامج وقنوات أجنبية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أهدرت الحقوق وتحولت لساحة للقرصنة هددت الإبداع وهددت شركات الإنتاج فى مختلف المجالات.

تلك الجهود لم ترق لكثير من الأشخاص الذين تربحوا من وراء القرصنة وسرقة المحتوى الإبداعي، والهجوم على الشركة، ما دفع الشركة للرد، في بيان لها، قالت إنها  لاحظت خلال الأيام الماضية كثيرًا من المغالطات والبيانات الخاطئة والاستهداف العمدي وسوء الفهم والتقدير ومحاولات تضخيم شائعات حول أهداف الشركة، التي هي أصلًا مملوكة للدولة المصرية وهدفها حماية حقوق التلفزيون المصري، والمنتجين والمبدعين المصريين وهو أمر إذ ترفضه الشركة جملة وتفصيلا.

وبحسب بيان الشركة، فإنها ستتخذ كافة الجهود لحماية وحفظ المحتوى الفني، قائلة: إن شركة watch it  باعتبارها الشركة المملوكة للدولة المصرية والمعنية بحماية وحفظ وعرض المحتوى الفني في أرشيف التلفزيون المصري، لن تسمح بمزيد من الإهدار أو السطو أو القرصنة على أي من المواد الفنية أو المحتوى الإبداعي الذى يملكه التلفزيون المصري.

ولن تتوقف الشركة المملوكة للدولة عند حماية وعرض المحتوى الإبداعي بماسبيرو، بل سيكون لديها مفاجآت كبيرة فى عمليات الإنتاج مستقبلا، تنافس بها عمالقة منصات الديجتال لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي المصري فى العالم.

وتتوافق جهود شركة  watch it مع التوجهات العالمية لحماية صناعة الإبداع، وبالتالي هي السبيل الشرعي لحماية حقوق المبدعين والمنتجين، إضافة إلى أنها تريد تحقيق تعاون بين كافة الأطراف المعنية على الساحة الفنية المصرية، فقالت: ترحب watch it  بتعاون المنتجين  وصناع الدراما والسينما وسائر المبدعين؛ لتحقيق عوائد عادلة تخدم صناعة الدراما والسينما كما توفر شروط إنتاج ملائمة لإثراء الصناعة الفنية فى مصر

وانتهت الشركة في بيانها إلى أن الخطط المستقبلية لمنصة العرض تتضمن إنتاجا كبيرا ومتنوعا يحفظ لمصر موقعها الثابت وسبقها فى صناعة السينما والتلفزيون والإنتاج الفني عموما بما يحمى القوة الناعمة المصرية الآن وفى المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق