بعد الحصول علي بوليتزار:

المصريتان ماجي ميشيل وناريمان المفتي تفوزان بجائزة أتلانتيك عن تغطية الحرب في اليمن

الإثنين، 27 مايو 2019 06:37 م
المصريتان ماجي ميشيل وناريمان المفتي تفوزان بجائزة أتلانتيك عن تغطية الحرب في اليمن
المصريتان ماجي ميشيل وناريمان

حصلت الصحفية المصرية ماجي ميشيل والمصورة المصرية ناريمان أيمن المفتي وصحفي الفيديو اليمني معاد الزكري على جائزة مايكل كيلي من مؤسسة أتلانتيك ميديا ​​المرموقة بأمريكا.
 
وتقدر الجائزة بـ25 الف دولار، وذلك بعد أسابيع من حصول الفريق على جائزة بوليتزر المرموقة عن الحرب الأهلية في اليمن في فرع التقارير الدولية في الجائزة التي تعد بمثابة نوبل في الصحافة. 
 
WhatsApp Image 2019-05-27 at 6.32.18 PM
 
 
وقالت مؤسسة أتلانتيك في حيثيات الجائزة إن «التعقيدات على أرض الواقع للحرب الأهلية المستمرة في اليمن، والتي تدعمها وتفاقمها قوى خارجية، يكاد يكون من المستحيل أن يتبعها الغرباء. في مواجهة التهديدات المستمرة من جميع الأطراف ، قدم هؤلاء الصحفيون قصصًا لـ«أسوشيتدبرس»  كانت دائمًا تفتح آفاقًا جديدة، وقدمت طبيعة الصراع، وكشفت السخرية القاسية من أولئك الذين يغزون النزاع علي الارض في اليمن».
 
ووصفت وكالة الأسوشيتد برس، في ترشيح ماجي والمفتي والزكري ، تقاريرهم بأنها كان لها تأثير في العالم الحقيقي. أثارت تقارير وكالة أسوشيتد برس عن المجاعة في اليمن اهتمام الرأي العام  وبدء إجراءات رسمية من قبل الأمم المتحدة وغيرها، بما في ذلك مبادرة طارئة لنقل الغذاء إلى منطقة نائية في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون وتعاني من المجاعة.
 
WhatsApp Image 2019-05-27 at 6.32.19 PM
 
 تُمنح جائزة مايكل كيلي سنويًا الصحفيين الذين يجسد عملهم «السعي الحثيث والتعبير عن الحقيقة»، الصفات التي حددت حياة  كيلي.
 
عمل كيلي كمحرر لمطبوعات «أتلانتيك ميديا» و«ذا أتلانتيك» و«ناشونال جورنال» وكان أول صحفي يقُتل أثناء تغطيته لبداية حرب العراق عام 2003.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق