هل يغير فوز الزمالك بالكونفدرالية أزمة الدوري؟.. اتحاد الكرة يعلن المواعيد النهائية للمؤجلات

الثلاثاء، 28 مايو 2019 07:00 م
هل يغير فوز الزمالك بالكونفدرالية أزمة الدوري؟.. اتحاد الكرة يعلن المواعيد النهائية للمؤجلات
اتحاد الكرة

رفض اتحاد الكرة الضغوط التى مارسها عليه بعض أندية الدورى الممتاز مؤخرا، وعلى رأسها النادى الأهلى لإنهاء مسابقة الدورى العام قبل أمم أفريقيا، واستقر اتحاد الكرة بشكل نهائى على إنهاء المسابقة فى الوقت المتفق عليه مسبقا مع الأندية، وهو عقب انتهاء كان 2019 الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا قال فيه، يؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة على أولوية المنتخب الوطنى فى قائمة اهتماماته قبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر الشهر المقبل، بما لا يتعارض مع مصالح الأندية المصرية، وذلك انطلاقا من الجانب الوطنى الذى يحكم الجميع.

كما أن اللوائح الدولية تعطى الحق للمنتخب الوطنى تجميع لاعبيه قبل البطولة بأسبوعين طبقا للقواعد الدولية .. ويؤكد اتحاد الكرة أن الظرف الذى تعيشها مسابقة الدورى الممتاز حاليا ليست وليدة لحظة وإنما أمر معلوم للجميع قبل انطلاق المسابقة، وهو ما عبر عنه السيد رئيس لجنة المسابقات خلال اجتماع رؤساء الأندية المشاركة فى الدورى وفى مقدمتهم المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والمهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، حيث رفض الجميع خلال الاجتماع إقامة مسابقة الدورى من مجموعتين، فى ضوء الصعوبات التى تعترض المسابقة من إقامة دورتين من البطولات الأفريقية فى موسم واحد إضافة إلى البطولة العربية، إلا أن الأندية فضلت امتداد المسابقة إلى شهر أغسطس عن الأخذ بأى مقترح آخر، وهو ما دعا الاتحاد إلى السماح بزيادة قوائم الأندية إلى 30 لاعبا مع فتح باب الاستبدال أمامها فى الانتقالات الشتوية للوفاء بالتزاماتها خلال الموسم الطويل.

واستعرض مجلس إدارة الاتحاد المصرى فى اجتماعه الأخير التصور الجديد الذى قدمته لجنة المسابقات فى ضوء آخر المستجدات، وإخضاعه لمزيد من الدراسة والتواصل مع جميع الأطراف من أجل التوصل إلى ما يحفظ مصالح كل الأندية والمسابقة والمنتخب الوطنى بما فيها دراسة مقترح استكمال المسابقة بدون الدوليين، إذا كان فى ذلك تحقيق لرغبة إنهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة الأفريقية بعد موافقة الأندية المعنية.

ويعلن اتحاد الكرة اليوم المواعيد النهائية للمباريات المؤجلة فى الدورى وكأس مصر، بعدما استقر اتحاد الكرة على إنهاء المسابقة عقب أمم أفريقيا، وقرر اتحاد الكرة إقامة 3 مباريات للزمالك قبل بطولة أمم أفريقيا التى تنطلق يوم 21 يونيو المقبل.

ووضعت لجنة المسابقات تصورًا يتضمن أن يلتقى الزمالك مع الإنتاج الحربى وحرس الحدود والجونة، أيام 30 مايو و3 يونيو و6 يونيو.

كما استقر اتحاد الكرة على موعد لقاء القمة بين الأهلى والزمالك، فى ختام الدورى الممتاز للموسم الحالى وسيكون بعد الانتهاء من بطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

ووضع اتحاد الكرة يوم 28 يوليو المقبل موعدًا لقمة الأهلى والزمالك، فى التصور الذى سيتم إعلانه اليوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة