المصرية للاتصالات تستهدف توصيل الفايبر للمنازل لدعم «إنترنت الأشياء»

السبت، 01 يونيو 2019 10:00 ص
المصرية للاتصالات تستهدف توصيل الفايبر للمنازل لدعم «إنترنت الأشياء»
إنترنت الأشياء

كشف المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، مواصلة إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلاً الكابلات النحاس على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الشركة تعمل على رفع كفاءة الخطوط.

وإنترنت الأشياء، هو مصطلح برز حديثا يقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت). وتشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها. ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف.

وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان، أي أن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدد للتعامل مع جهاز معين.

وتعتزم الحكومة إطلاق نحو 25 خدمة حكومية إليكترونيا بداية من 30 يونيو المقبل تبدا بنحو 8 خدمات بمحافظة بورسعيد ثم يليها باقى الخدمات تدريجيا تمهيدا لتعميم الأمر بالمحافظات المختلفة.

وأوضح حامد، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أن الشركة قامت بتوصيل الفايبر لوحدات Msan ونستهدف فى المرحلة القادمة توصيل الفايبر للمنازل، مشيرا إلى أن الفايبر ممتد فى الجمهورية كلها ليس للاستعداد للجيل الخامس للمحمول فقط أو لدعم تقنية الجيل الرابع ولكن أيضا لدعم إنترنت الأشياء وتوصيل المدن الذكية. 

كانت الشركة المصرية للاتصالات، قد انتهت من توصيل نحو 670 مبنى حكومى بمحافظة بورسعيد من ضمنهم 700 مكتب خدمة بكابلات الألياف الضوئية، بتكلفة تصل إلى 86 مليون جنيه، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمى وتمكين المواطنين منا لحصول على الخدمات الرقمية حيث ستكون محافظة بورسعيد أول محافظات التحول الرقمى كنموذج استرشادى أولى.
 
والمرحلة الثانية من التحول الرقمى، ستشمل نحو 5 محافظات جديدة سيتم توصيلهم بكابلات الألياف الضوئية والتى تعطى سرعات أفصل فى نقل البيانات من كابلات النحاس التقليدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق