الجيش السوري يقصف تجمعات لإرهابيي فتح الشام بريف إدلب الجنوبي

السبت، 01 يونيو 2019 06:00 م
الجيش السوري يقصف تجمعات لإرهابيي فتح الشام بريف إدلب الجنوبي

قامت وحدات من الجيش السوري، اليوم، السبت، بتوجيه ضربات مركزة على مراكز تجمع إرهابيي جبهة فتح الشام بريف إدلب الجنوبي، ردا على اعتداءاتهم المتكررة على المناطق الآمنة بريف حماة.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن وحدات من الجيش وبعد متابعة دقيقة لتحركات المجموعات الإرهابية وجهت رمايات مركزة على تجمعات لإرهابيي جبهة فتح الشام "النصرة سابقا" في محيط قريتي (كفر عويد) و(احسم) بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن تدمير عدة مراكز للإرهابيين ومنصات إطلاق الصواريخ والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

وأشارت الوكالة إلى اعتداء التنظيمات الإرهابية عبر طائرة مسيرة على محيط قرية (جب رملة) بريف حماة الشمالي الغربي دون وقوع إصابات بين المدنيين.

كانت وحدات من الجيش السورى، قد دمرت يوم الجمعة، عربة مفخخة وعدة آليات للجماعات الإرهابية، فضلا عن إحباطها محاولات تسلل لها باتجاه النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بريف حماة الشمالى.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، فإن وحدات من الجيش رصدت محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه بلدة "الحويز" التى حررها الجيش من الإرهاب مؤخرا بالريف الشمالى عبر عربة مفخخة يقودها إرهابى انتحارى وتعاملت معها بصاروخ موجه ما أسفر عن تدميرها ومقتل الانتحارى والقضاء على عدد من الإرهابيين المرافقين للعربة.

وفى ريف حماة الشمالى، أيضا، وجهت وحدات الجيش ضربات مركزة على تجمعات لإرهابيى "جبهة النصرة" فى محيط "الحويجة" و"شهرناز" و"العنكاوى"، أسفرت عن تدمير عدة آليات وعتاد للإرهابيين والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

وكان مصدر عسكري سوري، قد قال في وقت سابق، إن قوات الجيش صدت هجوما شنته جبهة تحرير الشام (النصرة سابقا) علي بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية عن المصدر القول إن هجوم "جبهة النصرة" كان يهدف لفك الحصار عن عناصرها في إحدي النقاط المتمركزة في ريف حماة الغربي، مشيرا إلى أن وحدات من الجيش السوري نفذت عمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، مقتل 5 مدنيين وإصابة آخرين إثر استهداف مسلحي "جبهة تحرير الشام" مدينة السقيلبية في ريف حماة الشمالي بـ 38 صاروخا والتي سقط بعضها على مستشفي المدينة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة