إيران تدعم الدوحة.. وقطر ترد الجميل برفض بيان القمتين العربية والخليجية

الإثنين، 03 يونيو 2019 03:00 م
إيران تدعم الدوحة.. وقطر ترد الجميل برفض بيان القمتين العربية والخليجية
عادل الجبير

كشف الرفض القطري الغريب لبيان القمتين العربية والخليجية اللذان طالبا بمواجهة مخاطر إيران عن علاقة التبعية المشبوهة التي تجمع نظام الحمدين بالنظام الإيراني ، والتي تؤكد تحكم نظام الملالى فى قراراته، بعد أن استعان تميم بن حمد أمير قطر، بطهران لحماية عرشه عقب إعلان دول الرباعى العربى مقاطعة الدوحة، إضافة إلي التطبيع القطرى الإيرانى الذى أصبح واضحا بانضمام الدوحة لمخطط محور الشر يضم كل من تركيا وإيران والذ يهدف لنشر الفوضى فى المنطقة العربية.

 

 
 
فى هذا السياق قال وزير الدولة السعودى للشئون الخارجية عادل الجبير، إن الدول التى تملك قرارها عندما تشارك فى المؤتمرات تعلن مواقفها وتحفظاتها فى إطار الاجتماعات ووفق الأعراف المتبعة وليس بعد انتهاء الاجتماعات، موضحاً قطر تتحفظ على بيانين يرفضان التدخل الإيرانى فى شئون دول المنطقة، وتابع:" الجميع يعلم بأن تحريف قطر للحقائق ليس مستغربا".
 
ووفق شريط الأخبار العاجلة لقناة العربية السعودية، أكد "الجبير"، أن بيان القمة العربية أكد مركزية القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على أن تحريف قطر للحقائق ليس مستغرب.
 
 
من ناحيه علق أمجد طه الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن حضور نظام قطر في قمم مكة المكرمة كان ديكورا لا أكثر، وعندما حاولوا تسجيل موقف بالانسحاب من القمة الإسلامية تندر عليهم كل الأعضاء وأصبحوا نكته للإعلام .. فأعلنوا اليوم تحفظهم ورفضهم لبياني القمم التي أدانت محاولة قصف إيران للكعبة المشرفة.. ليسقطوا إسلامياً وانسانياً.
 
وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن خارجية نظام قط لم تتمعن فى البيانيين وقررنا التحفظ والرفض! فالترجمة هى من أرسلناه لم يفقه لا في اللغة العربية ولا بالسياسة، والأصح أن تقول الحقيقة أنكم جبناء  وبحضور الملك سلمان وولى عهده الأمين لم تتجروا على النطق بحرف، وسيادتكم سجادة لنظام إيران.
 
 
 
من جانبه كشف الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة عن مخطط قطر ضد المملكة العربية السعودية، قائلا فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": كما أنني أتلقى الكثير من رسائل التأييد خصوصا من داخل قطر، إلا أننى أجد بعض المغفلين مع تنظيم الحمدين الإرهابي لكن الجاهلين دائما لايعلمون عن جرائم هذه العصابة.
 
وتابع، أقنعنا أغلبهم ولله الحمد لأنهم (رأو الجرائم والأدلة) فالمؤمن الحق لا يدعم الحوثى الذى يحاول احتلال السعودية، ولذلك تدعم قطر الحوثيين من أجل تنفيذ مخططها ضد السعودية.
 
كما شن الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، هجوما عنيفا على تركيا وقطر وإيران، مشيرا إلى أن هؤلاء الدول هم أعداء الأمة، قائلا : للأسف الشديد تركيا تعترف بسرقة قطع من الحجر الأسود من الكعبة المشرفة.
 
وأوضح أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، أن هؤلاء هم حلفاء تنظيم الحمدين الإرهابى الذين يحاولون هم وعمتهم غير الشريفة تسييس الحج وتدويل الحرمين، فالله ثم والله ثم والله أن اردوغان ونظام الملالى فى إيران ونظام قطر الحالى أعداء للأمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق