بعد اجبار منتقديه على ترك تويتر.. تميم لمعارضيه: لا صوت يعلو فوق صوتي

الإثنين، 03 يونيو 2019 01:00 م
بعد اجبار منتقديه على ترك تويتر.. تميم لمعارضيه: لا صوت يعلو فوق صوتي
تميم بن حمد

لا صوت يعلو فوق صوتي.. هذا هو لسان حال النظام القطري الذي يقود تميم بن حمد، والذي يسعي لتكميم الأفواه المعارضة داخل أراضيه من أبناء الشعب القطري ممن ينتقدون سياسات تنظيم الحمدين أو انتقاد التطبيع القطرى مع إيران، أو  سياسة العداء التي تتبعها قطر تجاه الدول العربية

مطارده تميم لمنتقديه كشفتها تغريدة لمواطن قطرى يدعي محمد بن فهد آل خاطر، الذى غرد خلال الساعات الماضية عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، قائلا: يبدو أن الرأى والرأى الآخر الذى نراه ونقرأه لم يعد موجودا.. استسمحكم واعتذر لمن أسئت إليه من دون قصد حفظ الله قطر.

هذا الأمر سبقه عدد من التغريدات خلال الشهور الماضية والتي كشفت منع النظام القطرى أى محاولات من القطريين لإبداء أرائهم، لتتزامن مع الإجراءات القمعية التى يتبعها النظام القطرى باعتقال المعارضين القطريين ومنع بعض أفراد الأسرة القطرية الحاكمة من السفر لمجرد أنهم ينتقدون سياسات تميم بن حمد، إلى جانب التهجير القسرى وسحب الجنسية من العديد من أفراد القبائل القطرية وعلى رأسهم قبيلة الغفران القطرية.

 

من جانبه علق المعارض القطرى جابر المرى، فى تصريحاتصحفية قائلا : إن هناك حسابات قطرية تحمل فكراً عربياً ضد التقارب مع ايران وحزب الله والتطبيع وضد حملات الجزيرة الممنهجة ضد الدول العربية ولقد اتخذت حكومة قطر قراراً بقمع و تكميم أفواه رأى المخالف منذ 2018/11.

 

e2e81680-50b1-4abf-a572-09abbaeae9cf

 

 

وأضاف المعارض القطرى، أن كل يوم يتم قمع آراء القطريين الذين يرون ايران ، اسرائيل ، الإخوان ، حزب الشيطان ، الحوثى أعداء للامة، موضحا أن ما يحدث فى قطر انتهاك لحقوق حرية الرأى للقطريين الذى ينص عليه الدستور القطرى، فالحرية فقط للإخوان و المرتزقة فى الجزيرة و غيرهم من من يتبعون أجندة حكومة تميم بن حمد.

من ناحية أخري بث  تقرير لقناة "مباشر قطر"، أكد إنه لا تزال الاتهامات تتكشف يومًا تلو الآخر، والعلاقة الحميمة التى تجمع تنظيم الحمدين وإسرائيل, من خلال التمويل القطرى لمستوطنات اليهود وبنائها على الأراضى الفلسطينية؛ إرضاءً وتوسلاً للإدارة الأمريكية التى هدفها حماية الدولة الإسرائيلية بالمنطقة, وأيضًا غض النظر عن جرائمه بحق الشعوب العربية.

 

وأضاف التقرير أن المعارض القطرى الشيخ فهد بن عبدالله آل ثانى، قال فى سلسلة تغريدات له عبر موقع تويتر، إن نظام الحمدين الحاكم فى قطر، يعمل على تمويل وبناء المستوطنات لليهود على الأراضى الفلسطينية، والأمر هذا ليس ادعاءً، فقد ذهبوا وتحالفوا مع اليهود وإيران وتركيا ضد العرب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة