مجلس النواب يناقش الحكومة في تغطية ملاعب أمم إفريقيا بشبكات الاتصالات والإنترنت

الأربعاء، 05 يونيو 2019 10:00 ص
مجلس النواب يناقش الحكومة في تغطية ملاعب أمم إفريقيا بشبكات الاتصالات والإنترنت
مجلس النواب
مصطفى النجار

مع اقتراب موعد انعقاد كأس الأمم الأفريقية، يعمل مجلس النواب بالتوازى مع جهود الدولة لتوفير الخدمات اللازمة لراحة المشاهدين المصريين، ومن كل دول العالم المتوقع حضورها مباريات البطولة الأفريقية.
 
وقررت لجنة الاتصالات بالبرلمان، بدء غرفة عمليات الأسبوع القادم، بمناقشة طلبي إحاطة مقدمين من النائبة مي البطران، بشأن خطة وزارة الاتصالات واستعادتها؛ لتوفير تغطية متميزة لخدمة الاتصالات والإنترنت بجودة عالية داخل الاستادات الرياضية، المقرر استضافتها كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2019، وسوء خدمات المحمول وشبكات الإنترنت في محافظة أسوان.
 
ووفقًا لجدول أعمال اللجنة، سيتم مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن الجيزة، بشأن سوء خدمات الاتصالات لشركات المحمول وانعكاس ذلك على المواطنين، وبطء الإنترنت بشكل كبير على مستوى محافظات الجمهورية وشكوى العديد من المواطنين من سوء الخدمة.
 
ويناقش أعضاء اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن حرمان قرية أبو صالح مركز ناصر- بنى سويف من خطط التليفونات الأرضية على الرغم من احتياج القرية بمرافقها إلى هذه الخدمة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب ممدوح على محمد عمارة بشأن عدم وجود شبكة لشركات المحمول على طريقي برانيس أسوان وبرانيس حلايب.
 
كذلك سيتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عادل شعلان بشأن انقطاع خدمة الانترنت أثناء أداء امتحان الصف الأول الثانوي، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب يوسف الشاذلي، بشأن شكوى بعض المواطنين بقرية سنرو القبلية محافظة الفيوم لتعرضهم لعملية اختلاس لإيداعاتهم المالية بمكتب بريد سنرو القبلية من قبل موظف يعمل بهذا المكتب.
 
ومن المقرر أن يتم مناقشة إرجاء لجنة التخطيط الرئيسية للهيئة القومية للبريد النظر في قبول قطعة أرض مساحتها 120م2 لإقامة مكتب بريد يخدم قرية الطايفة وكفر الطايفة وهى كتلة سكنية كبيرة بمحافظة كفر الشيخ، بعد ان تقدم النائب بدير عبدالعزيز موسى، بطلب إحاطة، كذلك سيتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عصام الصافي قاسم، بشأن عدم البدء في إنشاء مكتب بريد مجلس قرية كوم الفرج وكذلك مكتب بريد مجلس قرية زاوية صقر، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن تباطؤ هيئة البريد في التواصل فيما يخص الهيئة من تطوير مشروعات وإنشاءات لمكاتب البريد.
 
وأيضًا يتضمن جدول أعمال اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالعزيز الصفتي، بشأن هدم مقر مكتب بريد قرية كفر الشوبيك مركز شبين القناطر، ونقله إلى أطراف القرية ولم يتم عمل أي شيء مكان المقر الأصلي بحجة عدم صدور أي قرارات بذلك، وطلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن عدم إنشاء مكتب بريد موط الفرعي على الرغم من تخصيص الأرض اللازمة لإنشاء المبنى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا