من الكيكي لتقبيل البقر|.. تحديات تمثل خطورة كبيرة على المستخدمين

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 11:00 م
من الكيكي لتقبيل البقر|.. تحديات تمثل خطورة كبيرة على المستخدمين
كتب| أحمد قنديل

"يتنافسون بكل شراسة، فكل منهم يحاول جاهدًا أن يحصد الأفضلية، راغبين في الفوز بإعجاب من حولهم، ولفت انتباه الجميع، وإبراز مهاراتهم في فعل هذا الأمر، ليكون كل منهم محتسبًا أنه هو صاحب الضجة الأكبر والجماهيرية الأكثر، وهو الأمر الذي أدى إلى احتماء المنافسات، بل أيضًا الزحام على خوض التحديات، لتكون المنافسة ليست مجرد محلية بل وصلت للعالمية".. أمر مشهود حاليًا لكنه ليس جزءً من منافسة رياضية للعبة معروفة، ولكنه تحدي حظى بذات شهرة الرياضات العالمية.

"تحديات السوشيال ميديا".. مسابقة انتشرت في الآونة الأخيرة بين أوساط المستخدمين حول العالم، لتتصدر قائمة التداول العالمي، وتنتقل بين دولة وأخرى، لتكون تلك التحديات أيقونة يخوضها الآلاف وتحظى بإعجاب الملايين حول العالم، وتحظى أيضًا بملايين المتابعات.

"تحدي التصوير من الأماكن شاهقة الارتفاع".. كانت هذه هي المنافسة الأولى التي اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي منذ ما يقرب من عامين، عندما قرر مجموعة من الأصدقاء تحدي بعضهما من خلال إبراز قدرتهم على الوصول لأماكن مرتفعة للغاية والتقاط مقاطع مصورة من فوقها، وهو الأمر الذي أثار ضجة وإعجاب المستخدمين، ليقرروا خوض التحدي أيضًا، ومن ثم حقق هذا التحدي انتشارًا واسعًا.

الكيكي
الكيكي

 

تحدي التقاط الصور من الأماكن المرتفعة لم يكن الأول والأخير، فقد تلاه عدد من التحديات الأخرى، ولكنها لم تحظى بشهرة وانتشار واسع، حتى ظهور تحدي رقصة الكيكي، والذي حقق انتشارًا واسعًا ليصل إلى العالم العربي، وكان هذا التحدي يتضمن تصوير تأدية الرقص على أغنية أجنبية أثناء سير السيارة، وقد انتشر هذا التحدي بصورة كبيرة، ووصل الأمر لتحقيق عشرات الملايين من المتابعة حول العالم، فضلًا عن قيام فنانين ومشاهير حول العالم بخوض هذا التحدي.

تحدي الصرصور
تحدي الصرصور

أما مؤخرًا فقد انتشر "تحدي الصرصور"، والذي يتضمن تصوير مقطع لصرصور يسير على الوجه، وهو ما أثار الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد وصف البعض هذا التحدي بالأمر المقزز، ولكن هذناك آخرين قرروا خوض هذا التحدي.

"تقبيل البقر".. هو أخر التحديات المنتتشرة، والذي بدأ من سويسرا، يتضمن تصوير المستخدم لمقطع أثناء تقبيل بقرة، ولكن يبدو أن هذا التحدي لن يحظى بانتشار كسابقه من التحديات، وذلك بعد أن حظرت وزارة الزراعة من هذا الفعل، كونه قد يتسبب في نقل بيكتريا إلى الجسم.

وفي سياق أخر، يرى مراقبون حول العالم لمنصات التواصل الاجتماعي وفقًا لما ذكره الموقع الهندي بولد سكاي، أنه يجب على المستخدمون عدم خوض مثل هذه التحديات، كونها تمثل خطورة كبرى وقد تسبب مشاكل كبيرة للفاعلين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق