الجولة 34 من الدوري تحسم صراع الهبوط.. وتؤجل الإعلان عن اسم بطل الدوري

الأربعاء، 05 يونيو 2019 06:00 م
الجولة 34 من الدوري تحسم صراع الهبوط.. وتؤجل الإعلان عن اسم بطل الدوري
الأهلى والزمالك

في الوقت الذي انتهت فيه مسابقة الدروي بالنسبة للأندية لهابطة إلى القسم الثاني، لا يزال صراع القمة مشتعلا بين الأهلي والزمالك الذي يحسم بشكل نهائي إلى ما بعد نهاية كأس أمم إفريقيا 2019، التي تقام في مصر انتظارا لأداء الأربع مباريات المتبقية في المسابقة.

وهبطت فرق النجوم والداخلية وبتروجت رمسيا إلى دوي القسم الثاني، عقب نهاية مباريات الجولة 34 فيما ضمن المصري البورسعيدي المركز الرابع ليعود للمنافسات الأفريقية في الموسم المقبل.

على الجانب الآخر، يتبقى لفريقر الزمالك 3 مباريات في مشواره بالدوري أمام: الجونة، والإسماعيلي،  والأهلي، بعدما خاض 30 مواجهة، فاز في 20 وتعادل في 8 وخسر في 3، أما الأهلي فيتبقى له مباراتين فقط، بعدما خاض 32 مواجهة بمسابقة الدوري، حقق الفوز في 23 وتعادل في 5 وخسر في 4.

ويواجه الأهلي كلا من المقاولون العرب والزمالك، في الجولتين الثالثة والثلاثون والرابعة والثلاثون للمسابقة، وبات تعثر الزمالك في أي مباراة قبل القمة سواء بالتعادل أو الهزيمة وفوز الأهلي على المقاولون يعني حسم المارد الأحمر اللقب الرابع له على التوالي، بينما فوز الزمالك بمبارياته الثلاثة يعني حصوله على اللقب.

وضمن النادي المصري رسميا الحصول على المركز الرابع لبطولة الدوري الممتاز بعد تعادل المقاولون العرب سلبيا مع بتروجيت وذلك بعد نهاية الجولة الـ 34 من بطولة الدوري، ويملك الإسماعيلي فرصة الحصول على المركز السادس في حالة فوزه على الزمالك حيث يحتل الأسماعيلي المركز السابع برصيد 43 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المقاصة صاحب المركز السادس، ولكن الفريق الأصفر يتفوق في المواجهات المباشرة وفي حالة فوزه على الأبيض سينتزع المركز السادس.

وضمن الأهلي بالفعل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل ، أما الزمالك فيكفيه الفوز في أى مباراة من مبارياته الثلاثة المتبقية ليضمن هو الآخر المشاركة في دوري الأبطال بننفس النسخة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة