فريق «الغش الإلكتروني» يعلن جاهزيته لامتحانات الثانوية العامة

الخميس، 06 يونيو 2019 09:00 ص
فريق «الغش الإلكتروني» يعلن جاهزيته لامتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
إبراهيم الديب

 
أنهت وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لأداء الامتحانات، كاشفة عن أسئلة امتحانات الأسبوع الأول الذي يشمل مواد: اللغة العربية ودين اقتصاد وإحصاء واللغة الإنجليزية إلى جميع المحافظات، فيما عدا القاهرة والجيزة التى ستتسلم الأسئلة يوما بيوم، إذ تم إرسال الأسئلة «بريا وجويا».
 
ويستعد نحو 659253 طالبا لأداء امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل الموافق 8 يونيو، داخل مدارس الجمهورية. وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة استعدت لمواجهة الغش بطريقة خاصة هذا العام، حيث سيكون فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان؛ للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب.
 
وأضاف عبدالحكم، في تصريحات صحفية في وقت سابق، إنه تم رصد اللجان التي يحدث بها شغب سنويا وتم اكتشاف عدد من اللجان الجديدة، مشيرا إلى أنه لن يعلن هذه الإجراءات الجديدة إلا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حتى لا يأخذ الطلاب حذرهم من ذلك.
 
وشكلت وزارة التربية والتعليم فريقا لمواجهة الغش الإلكتروني بالتعاون مع مباحث الإنترنت الموجود بغرفه العمليات المركزية بالوزارة لاكتشاف وضبط الغش الإلكتروني، وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية، على التعامل معه في الحال، ويتم اكتشاف الطالب ولجنته والوسيلة المستخدمة في الغش في وقتها، بالإضافة إلى أنه عقب تسليم أرقام الجلوس تم إعداد كشوف لتوقيعات الطلاب لأول مرة، ليوقع كل طالب في ثانوية عامة بجوار المواد التي سيمتحن فيها.
 
وكشف عبد الحكم، أن عدد اللجان بامتحانات الثانوية العامة بلغ 1817 لجنة على مستوى مدارس الجمهورية، مشيرًا إلى إن خطابات الندب الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تم تسليمها للمدارس، كما تم تسليم «المناداة»، التي تحتوى على تحقيق الشخصية وكشوف الطلاب للمدارس.
 
وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية، إلى الانتهاء بشكل كامل من الاعتذارات وقبول ما تم قبوله منها وتسليم الكشوف النهائية للمدارس أمس، لافتا إلى أن الوزارة تحملت العديد من المشاكل الخاصة بالاعتذارات حتى أمس بسبب عدم الالتزام بالمواعيد من قبل المعلمين.
 
وبحسب عبد الحكم، فإنه استلام استمارات جميع الطلبة المنتظمين والراسبين ومراجعتها وتسليم أرقام الجلوس للطلبة، واستلام جميع طلبات راغبى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة وإجراء مقابلات مع 12 ألف على مستوى الجمهورية من خلال لجان بجميع المحافظات، واختيار من ينطبق عليه الشروط والذين تم الموافقة عليهم من خلال المقابلة، وتشكيل اللجان من حيث رؤساء ومراقبين أوائل وملاحظين وتوزيع الخطابات على الإدارات والمديريات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق