شلة إجرام.. آل «موافي» يستخدمان موقع «الفصلة» المشبوه للتهرب من قضايا النصب

الأربعاء، 05 يونيو 2019 11:08 م
شلة إجرام.. آل «موافي» يستخدمان موقع «الفصلة» المشبوه للتهرب من قضايا النصب

 

 

 

صدق من قال إن بإمكان الفرد أن يخدع بعض الناس كل الوقت، أو كل الناس بعض الوقت، لكن ليس بإمكان فرد ما أن يخدع كل الناس كل الوقت، طارق موافي رجل أعمال مصري، يمتلك وكالة إعلانية وإعلامية، تدير موقع مشبوه، يستهدف الدولة المصرية، وتشويه سمعتها، والإساءة إلى رموزها وثوابتها، بل وجواز سفرها، كما أنه يستخدم الموقع في التغطية على أفعاله المشبوهة.

قبل عدة سنوات، كان لطارق مواقي فضيحة ملء السمع والبصر، فضيحة كشفها موقع «MCN» العالمي، فقال الموقع المتخصص في أخبار الدراجات النارية والمصانع التي تنتجها، إنه تم تحذير المشترين المحتملين من الدرجات التي تنتجها شركة «Power off road»، التي يمتلكها رجل الأعمال طارق موافي، مالكة وكالة Mo4، التي تدير موقع فصلة المشبوه.

وقال الموقع فى تقرير له إنه تم تحذير المشترين المحتملين فى لمنتج الشركة الشبيه بـ«البيتش باجى»، لعدم مطابقته للمواصفات الدولية، مشيراً إلى أنه تم إجراء تحقيق مع المتجر الموجود.

وكشف الموقع أنه جرت حينها تحقيقات مع مسئولى متجر فى مدينة فيلبريدج وسوري، بالمملكة المتحدة، وطارق موافى مالك الشركة فى العديد من الشكاوى من الدراجات التى لم يتم تسليمها إلى العملاء الذين دفعوا ثمنها بالكامل.

موقع " Automotive Mania" كان له دور أيضاً في كشف فساد آل موافي، فقال الموقع إن رجل الأعمال طارق موافي هرب عام 2006 من بريطانيا، عقب تورطه في قضية فساد ونصب كبرى على مواطنين بريطانيين، فكان موافي يملك شركة للدراجات فى مقاطعة "سارى" الإنجليزية الى مصر، تاركين خلفهم مئات العملاء الذين دفعوا بلا مقابل حيث تلقت هيئة معايير التجارة في "سارى" أكثر من 2000 شكوى حول شركة للدراجات النارية power offroad R1 وتم الحكم على طارق موافي، بالسجن تسعة أشهر من قبل محكمة مقاطعة جيلدفورد؛ وقدمت زوجته «راوية» وابنه «آدم» تعهدات رسمية للمحكمة من خلال ممثل، إذ لم تحضر العائلة في المحكمة لانتقالهم إلى مصر.

وقالت الشرطة الإنجليزية وقتها : "سنفعل كل ما فى وسعنا فيما يتعلق بإعادة موافى إلى المملكة المتحدة حتى يمكن التعامل معهم فلا توجد معاهدة تسليم بين مصر والمملكة المتحدة، نحن نبحث فى طرق أخرى."

وتلقت لجنة معايير التجارة فى سارى أكثر من 2000 شكوى من العملاء الذين طلبوا دراجات نارية Motorbikes أو دراجات رباعية من R1 Power Offroad عام 2006. وبالنسبة للدراجات التى تم تسليمها فإنها كانت ذات جودة رديئة للغاية ولم يستطع العملاء أسترداد أموالهم، وقال مسؤول الهيئة بيتر دينارد: "لقد أظهرت شركة موافى احتقارهم ليس فقط للمحكمة ولكن أيضًا لعملائهم الذين عوملوا بقسوة.

صحيفة «جازيت» البريطانية،  أصيب أبوان لطفل بريطاني مريض بالسرطان بالإحباط بعد هدم فرحة ابنهما بعيد الميلاد، بسبب نصب شركة رجل الأعمال طارق موافى للدراجات نارية.

الصحيفة قالت إن كيث إيفانز وزوجته لويز، خططا لاحتفال خاص بابنهما "شون" البالغ من العمر 8 سنوات ويعانى السرطان، إذ ربما يكون عيد الميلاد هذا العام هو الأخير له. فقد استخدم الزوجان المال الذى جمعه أصدقاؤهم ذوى القلب الطيب لشراء هدية لطفلهما وهى دراجة رباعية، ودراجة أخرى لأخيه Ryan ذو الـ 12.

ولكن الدراجات التى تم طلبها من موقع شركة Power Off Road، لم تصل أبداً - على الرغم من أنه تم دفع مبلغ 640 جنيه استرلينى فى نوفمبر الماضى.

وقال أحد أقارب الطفل: "أردنا أن يكون لشون شىء يريده حقا لأن هذا قد يكون الكريسماس الأخير له.. أردنا دراجة لأخيه أيضا، حتى يتمكنا من اللعب معا وأن يكون لهما ذكريات جميلة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة