سوتشي.. تعرف على الوجهة المفضلة للرئيس الروسي

الجمعة، 07 يونيو 2019 02:00 ص
سوتشي.. تعرف على الوجهة المفضلة للرئيس الروسي
فلاديمير بوتين

 
لم يضيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فرصة أى عطلة للذهاب إلى ناديه المفضل مار إيه لاجو فى فلوريدا، حتى أن البعض أصبح يطلق عليه اسم البيت الأبيض الجنوبى.
 
وجرت العادة أنه فى معظم بلاد العالم، يكون للرئيس أو الحاكم مكان مفضل يهرب عليه بعيدا عن أجواء العاصمة المزدحمة وقصور الرئاسة وبروتوكولاتها الصارمة، فمثلا فى الولايات المتحدة.
 
وفى روسيا أصبح منتجع سوتشى هو الوجهة المفضلة للرئيس فلاديمير بوتين، حتى أنه أصبح ينقل إليه بعض من مهام العاصمة من استضافة القمم الدولية أو استقبال الزائرين الأجانب. صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نشرت تقريرا عن منتجع سوتشى وكيف تحول من شاطىء مترامى الأطراف قبل استضافته لدورة الألعاب الأولمبية إلى صورة لروسيا يرغب بوتين فى تقديمها للرأى العام.
 
فلاديمير بوتين 
 
 تقول الصحيفة إن سوتشى الذى استضاف دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 يدور تماما حول بوتين، فهو مكان استضافة المبعوثين الأجانب، وفى مباراة هوكى الجليد السنوية التى أقيمت فى المنتجع فى مايو الماضى استطاع بوتين أن يجعل تسعة أهداف.
 
 
 ويوجد بسوتشى مشروعات بناء تقدر بمليارات الدولارات قام بها أصدقاء بوتين ورجال أعمال استطاعوا أن ينشئوا أفضل وأجمل مشروعات البنية التحتية فى روسيا.
 
سوتشى 
 
وخلال الأيام الماضية، استقبل بوتين فى سوتشى وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو وأيضا وزير الخارجية الصينى، وكذلك رئيس النمسا. وبالنسبة لبوتين، فإن إحضار ضيوف رفيعى المستوى لسوتشى هو جزء من خطة الكرملين  لتحسين صورة روسيا.
 
 فكما يقول أندرى كوليسنتيكوف، الخبير فى مركز كارنيجى موسكو، إن الرسالة هى أن " أنت تحتاجنى أكثر مما أحتاج إليك، ولذلك سأستقبلك حيثما أريد". ويرى البعض أن استثمار بوتين فى سوتشى هو جهد هائل للحد من اعتماد روسيا على الغرب من خلال إنشاء وجهة سياحية تقدم وسائل الراحة على الطراز الغربى برحلة لمدة ساعتين من موسكو.
 
ويعد موقع سوتشى على رقعة من الأرض مملوءة بالنخيل بين البحر الأسود وقمم القوقاز مذهلا. وتعد سوتشى من أطول المدن فى أوروبا حيث يبلغ طول الشاطئ فيها 130 كيلومتر، وبها منتجع التزلج "الإسكى"  وسط ميادين على الطراز الأوروبى وشوارع للمشاة.
 
وتعتبر مدينة سوتشى منتجع منذ عام 1872 حيث بنى أول قصر هناك، ويعتبر هواء سوتشى الأنقى فى العالم لكونه مشبعًا بالأوزون، وأملاح البحر ويتواجد بها الدولمينات الصخرية القديمة، والتى هى عبارة عن صفائح كبيرة من الحجر مصممة على شكل كوخ بسطح مائل الجانبين، وهناك دولومين واحد فى العالم محفور فى صخرة كبيرة موجود فى منطقة لازوريفسكى. كما تتمتع المدينة بوجود منطقة كراسنايا بوليانا من أهم مراكز الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، بالإضافة إلى وجود بيوت الشاى والبيوت الصيفية.
 
 وكان بوتين قد استقبل فى القصر الرئاسى فى سوتشى عدد من قادة العالم خلال الفترة الماضية فى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اصطحبه بوتين أثناء الزيارة فى أكتوبر العام الماضى فى حوله على كورنيش المدينة، واستقبل بها أيضا الرئيس السورى بشار الأسد. وعقدت بها قمة ثلاثية مع تركيا وغيران بشان سوريا، وشهدت أيضا أول قمة روسية أفريقية العام الماضى.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة