قيمتها تبلغ 217 مليون جنيه.. تعرف على تفاصيل القروض الدوارة للحد من الفقر

الجمعة، 07 يونيو 2019 05:00 ص
قيمتها تبلغ 217 مليون جنيه.. تعرف على تفاصيل القروض الدوارة للحد من الفقر
القروض الدوارة
نرمين ميشيل

في إطار العمل على رعاية الفئات المهمشة ومحدودي الدخل، من خلال العديد من البرامج التدريبية والإنتاجية والتسويقية، بلغ اجمالي القروض الدوارة التي قدمتها المؤسسة في برنامجي: «الحد من الفقر، وتمويل المشروعات متناهية الصغر»، نحو 217 مليون جنيه منذ بدايتهم وحتى نهاية مارس (2019) لتمويل (65701) مشروع بإجمالي (82583) مستفيدا.
 
وأن الأعوام الأخيرة قد شهدت نموا في أعداد المستفيدين ونوعية المشروعات الممولة ويستهدف البرنامج تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل وتنفيذ مشروعات للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي مع استهداف الفئات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية.
 
وأشار اللواء عبد الحكيم حمودة، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن برنامج دعم وتنمية المشروعات المتناهية الصغر، قد دشنته وزارة التضامن، منذ عام (2007)، ويقوم بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات حوالي (270) جمعية تعمل على مستوى (23) محافظة وتصل نسبة مشاركة النساء في تنفيذ المشروعات حوالي (43%)، كما يصل متوسط قيمة القرض إلى (3400) جنيه.
 
كما أضاف «حمودة»، أن برنامج الحد من الفقر تنفذه الجمعية منذ عام (1998) باتفاقية بين الجانب المصري والإيطالي لمحافظة الجيزة وامتد ليشمل محافظات القاهرة الكبرى وهي: «القاهرة والجيزة والقليوبية».
 
ويقوم على دعم جمعيات تنمية المجتمع المحلي بالمبالغ التي تحتاج اليها لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى مشروعات تنموية تحتاجها البيئة المحلية حوالي (23) جمعية تعمل على مستوى (3) محافظات وتصل نسبة مشاركة النساء في المشروعات إلى (57%)، ويصل متوسط قيمة القرض إلى (3200) جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق